رئيس التحرير أحمد متولي
 الأموال المسموح بها في حج القرعة 2024 طبقاً لتعليمات وزارة الداخلية

الأموال المسموح بها في حج القرعة 2024 طبقاً لتعليمات وزارة الداخلية

حددت وزارة الداخلية قيمة الأموال المسموح بها في حج القرعة 2024، وذلك طبقاً للتعليمات والضوابط التي كشفت عنها الوزارة بالنسبة للفائزين في حج القرعة لعام 1445هـ -2024م .

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها أنه في إطار حرصها على تيسير الإجراءات وتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، تُعلن الوزارة عن التكاليف المطلوبة الفائزين بحج القرعة لعام 1445هـ -2024م ، وذلك لاستكمال إجراءات السفر والتعليمات التي يجب على الحجاج إتباعها أثناء أداء فريضة الحج.

وكشفت الوزارة في بيانها الرسمي أن سداد تكاليف الحج بكافة فروع البنوك الوطنية «الأهلي - مصر - القاهرة»، وكذلك من خلال مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية، وذلك على حساب مـدفوعات حكومية «مدفوعات حج القرعة».

ونوهت وزارة الداخلية في بيانها الرسمي أن سداد تكاليف الحج لعام 1445هـ -2024م ، المطلوبة الفائزين سيبدأ اعتبارًا من من يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر، ويستمر، وحتى يوم الاثنين الموافق 11 ديسمبر 2023.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن سعر حج القرعة 2024، سيكون بواقع مبلغ قدره 149 ألف جنيه، إضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة، والتي سيتم الإعلان عنها فور تحديدها من الناقل الوطني لكل فائز على حدا.

الحد الأقصى للأموال في حج القرعة 2024

وأكدت وزارة الداخلية على ضرورة الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما في حكمها بما لايتجاوز قيمته عشرة آلاف دولار أمريكي، أو ما يُعادلها من عملات أجنبية أُخرى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية