رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي فرح عمر مراسلة قناة الميادين التي استشهدت بنيران الاحتلال الإسرائيلي

من هي فرح عمر مراسلة قناة الميادين التي استشهدت بنيران الاحتلال الإسرائيلي

 

استشهدت فرح عمر مراسلة قناة الميادين وزميلها المصور ربيع المعماري، جراء استهداف مباشر من طائرات الاحتلال الاسرائيلي لفريق عمل قناة الميادين في جنوبي لبنان يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023.

 ومن جانبها نعت قناة الميادين الشهيدين المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري نتيجة استهداف إسرائيلي جنوبي لبنان، حيث أوضح رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين، غسان بن جدو، في تصريحات له، أن فرح عمر وربيع المعماري استشهدا من جراء استهداف إسرائيلي مباشر لهما.

وكشفت مصادر إعلامية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان استهدف نقطة تجمع للصحافيين عند تقاطع طير حرفا، بغارتين من طائرة مسيرة ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين، من بينهم نقطة لتجمع الصحافيين عند تقاطع طير حرفا.

وأعلنت قناة الميادين عن وصول جثماني الشهيدين فرح عمر وربيع المعماري إلى مستشفى جبل عامل في صور، استعدادًا لتشييعهما إلى مثواهما الأخير.

معلومات عن فرح عمر مراسلة الميادين

ظهرت الشهيدة فرح عمر، للمرة الأخيرة على شاشة قناة الميادين قبل استشهادها بساعة واحدة، تحدثت فيها عن آخر عمليات حزب الله اللبناني والمقاومة الفلسطينية ضد عدد من مواقع الاحتلال الإسرائيلي.

ويحظى حساب فرح عمر الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، بمتابعة ثلاثة آلاف و843 شخص، واكتفت بتعريف نفسها بأنها مراسلة في قناة الميادين ومقدمة لبرنامج «ع فكر»، كما أنها حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام، بينما يحظى حسابها الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي إكس بمتابعة ثلاثة آلاف و 661 شخص.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية