رئيس التحرير أحمد متولي
 هل روبلوكس تدعم اسرائيل أم لا؟ الإجابة والتفاصيل الكاملة

هل روبلوكس تدعم اسرائيل أم لا؟ الإجابة والتفاصيل الكاملة

تعتبر روبلوكس واحدة من أشهر منصات الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت، وفي ظل توسع الحملات المطالبة لمقاطعة المنتجات والشركات العالمية الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، يتساءل البعض هل روبلوكس تدعم اسرائيل أم لا، ونوضحا الإجابة على السؤال والتفاصيل الكاملة.

وتشغل حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، اهتمام العديد من الداعمين للقضية الفلسطينية، مما يدفع العديد عن جنسيات الشركات والماركات العالمية المختلفة ومصادر تمويلها.

تتزامن حملة المقاطعة مع العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة خاصة وعدد من الأراضي الفلسطينية، مما أسفر عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين أكثرهم من الأطفال والنساء.

وفي غضون ذلك بدأ العديد من الداعين لحملة المقاطعة في إعداد قوائم تشتمل على المنتجات، التي يثبت وجود تعامل بينها وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي، سواء على مستوى مؤسسات القطاع العام أو القطاع الخاص في كيان الاحتلال.


هل روبلوكس داعمة لإسرائيل؟

أكدت منصة روبلوكس على حيادها التام في التعامل مع القضايا والاتجاهات السياسية المختلفة، حيث لم يظهر عليها تأييدها لكيان الاحتلال الإسرائيلي أو المقاومة الفلسطينية.

كما تترك روبلوكس لمستخدميها الذين يصل عددهم للآلاف حول العالم، حرية استخدام الخدمات الإلكترونية المتوفرة عليها، ومن بين المواقف التي تثبت حيادية روبلوكس، إنشاء عدد من الشباب تظاهرة افتراضية لتأييد القضية الفلسطينية.

وكانت التظاهرة الافتراضية عبارة عن مجموعة من الأشخاص الذي يحملون الأعلام الفلسطينية، ومازالت هذه التظاهرة تتواجد على منصة روبلوكس، وقام بزيارتها الآلاف من مستخدمي المنصة.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية