رئيس التحرير أحمد متولي
 كم مدة معرض إكسبو 2030؟

كم مدة معرض إكسبو 2030؟

يتساءل العديد من المواطنين كم مدة معرض إكسبو 2030، الذي يعد من أبرز وأهم المعارض التي تقام على مستوى العالم، حيث فازت المملكة العربية السعودية بتلك النسخة لتقام في مدينة الرياض.

كانت قد خصصت المملكة العربية السعودية مبلغ وقدره 353 مليون دولار لتقديم الدعم لأكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في معرض الرياض إكسبو 2030، لتعمل على تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من إكسبو.

مدة معرض إكسبو 2030

يهتم أهالي المملكة العربية السعودية، بمعرفة مدة معرض إكسبو 2030، والذي يعد من أهم الأحداث التي تنظم لها السعودية منذ فترة.

من المقرر، أن يستمر المعرض لمدة 6 أشهر، يجذب خلالها ملايين الزوار حول العالم بهدف التعرف على الأجنحة والفعاليات المقامة داخل المعرض، حيث يتم تنظيمها من قبل ملايين المشاركين من الدول المختلفة.

​​​​​​​

فوز السعودية بمعرض اكسبو

تمكنت المملكة العربية السعودية من الفوز على روما الإيطالية وبوسان الكورية خلال الجولة الأولى من الاقتراع، لتحصل على استضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

يجدر الإشارة إلى أن تنظيم المعرض الدولي، يقام كل خمس سنوات لجذب ملايين الزوار واستثمارات بمليارات الدولارات، حيث يوفر الفرصة للجهة الفائزة للتعريف بإرثها الثقافي وتاريخها العريق، وإبراز حاضرها وثقافتها ونموها الاقتصادي والاجتماعي وخططها المستقبلية، وهذا ما تتطلع إليه السعودية من خلال رؤية 2030.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.