رئيس التحرير أحمد متولي
 أشرف عبدالغفور.. ما تود معرفته عن زوجته وأولاده وأهم أعماله

أشرف عبدالغفور.. ما تود معرفته عن زوجته وأولاده وأهم أعماله

توفي الفنان أشرف عبد الغفور، مساء يوم الأحد 3 ديسمبر 2023، عن عمر يناهز 81 عاما، تاركا خلفه إرثا فنيا كبيرا قدمه للشاشات على مدى عقود.

أعمال أشرف عبد الغفور

ولد الفنان أشرف عبد الغفور في عام 1942 في مدينة المحلة الكبرى، وفي عام 1963 تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

​​​​​​​

وتعد مسرحية «جلفدان هانم» باكورة أعمال الفنان أشرف عبد الغفور، ثم تلاها بمسرحيات آخرى مثل: سليمان الحلبي، ثلاث ليال، موتى بلا قبور، مصرع جيفارا، وطني عكا، النار والزيتون.

وأستطاع الفنان أشرف عيد الغفور أن يكسب جمهورا عريضا بسبب أعماله الدرامية، حيث يعد واحدا من القلائل الذين نجحوا في الدراما التاريخية، مثل مسلسلات: اﻹمام مالك، القضاء في اﻹسلام، وداعًا قرطبة، عمر بن عبد العزيز، هارون الرشيد، الليث بن سعد.

كما نجح عبد الغفور في أدوار درامية اجتماعية في العديد من الأعمال الفنية مثل مسلسل: حضرة المتهم أبي، الرحايا، وجبل الحلال، وتطرق إلى السينما في أعمال محدودة مثل فيلم: الشيطان، رجال في المصيدة، صوت الحب، والشوارع الخلفية.

زوجة وأبناء الفنان أشرف عبد الغفور

تزوج الفنان أشرف عبد الغفور بعد قصة حب طويلة من فاطمة وهى ابنة عمه وتشتهر بـ «شمعة»، ولكن واجهتهما عدة عراقيل ومشكلات عائلية استمرت لسنوات حتى جمعهما عش الزوجية.

وقد أنجب الفنان أشرف عبد الغفور من فاطمة ثلاثة أبناء هم ريهام وتامر وريم، وله 5 أحفاد 4 منهم أبناء ريم وهم: أشرف، تامر، منة الله، محمد، عمرن، ويوسف ابن ريهام.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011