رئيس التحرير أحمد متولي
 رقم 5151 للاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالهاتف المحمول في دقائق

رقم 5151 للاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالهاتف المحمول في دقائق

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات للمواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي المقبل، أكثر من طريقة من أجل الاستعلام عن رقم ومكان اللجنة الانتخابية، ومن بينها الاستعلام من خلال رقم 5151 عن اللجنة الانتخابية بالهاتف المحمول في دقائق.

ويعتبر التعرف على مكان المقر الانتخابي أمر ضروري بالنسبة للمواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات التي ستبدأ اعتبارًا من يوم الأحد 10 ديسمبر والاثنين 11 ديسمبر والثلاثاء 12 ديسمبر 2023.

وتُتيح خدمة الاستعلام عن الرقم الانتخابي للمواطن الذي يتمتع بحق التصويت، إمكانية الاطلاع على مكان اللجنة الانتخابية التي من المقرر له الإدلاء بصوته فيها، وذلك تسهيلاً عليه.

وعمدت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى تخصيص العديد من المقار التي تنتشر في المحافظات المختلفة، من أجل التسهيل على المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقبلة.  

وتخصص الهيئة الوطنية للانتخابات العديد من الوسائل والأدوات التي يمكن للمواطنين التعرف على مكان لجنتهم الانتخابية من خلالها، من بينها موقعها الرسمي عبر الإنترنت، وكذلك الاتصال على الرقم 5151 من أجل التعرف على مكان اللجنة والرقم الانتخابي عبر خدمة الرسائل قصيرة.

طريقة الاستعلام عبر رقم 5151

تعتبر طريقة الاستعلام عبر رقم 5151 عن اللجنة الانتخابية بالهاتف المحمول في دقائق، من أسهل الطرق التي وفرتها الهيئة الوطنية للانتخابات للمواطنين، وهي تتمثل في التالي:

  • الاتصال على رقم 5151 عبر هاتفك المحمول.

  • ستتلقى رسالة قصيرة تشتمل على كافة بياناتك الانتخابية.

  • احتفظ بالبيانات من أجل استخدامها خلال الادلاء بصوتك الانتخابي

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية