رئيس التحرير أحمد متولي
 أمير الكويت حاليًا ومن هو ولي عهد الكويت القادم؟

أمير الكويت حاليًا ومن هو ولي عهد الكويت القادم؟

رحل عن عالمنا الأمير السابق لدولة لكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، يوم السبت 16 من ديسمبر الجاري، ليصبح منصب أمير الكويت خاليًا، ليدفع العديد من المهتمين بمتابعة الشأن الكويتي للبحث عن هوية أمير الكويت حاليًا ومن هو ولي عهد الكويت القادم؟.

يذكر أن الديوان الأميري الكويتي، كان أعلن رحيل أمير دولة الكويت السابق، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بعد صراع مع المرض استمر منذ يوم الأربعاء 29 نوفمبر الماضي.

وعانى أمير دولة الكويت السابق، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، من تداعيات وعكة صحية ألمته به بشكل طارئ، مما أدخله إحدى مستشفيات الكويت لم يتم الإعلان عنها، وخضع للعديد من الفحوصات والعلاج، حتى وافته المنية.

أمير الكويت حاليًا

  أدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم اليمين الدستورية، أميرًا لدولة الكويت في جلسة مجلس الأمة الخاصة، وذلك استنادًا إلى المادة 60 من الدستور الكويتي يؤدي الأمير اليمين قبل ممارسة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الأمة، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء الكويتية.

ويعد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، هو الحاكم السابع عشر لدولة الكويت وفق الدستور وقانون توارث الإمارة، وذلك خلفا لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه السبت الماضي.

ولي عهد الكويت القادم

تؤكد مصادر كويتية مطلعة أن ولي عهد الكويت القادم سيكون الشيخ محمد صباح السالمـ ولي عهد الكويت القادم، وهو أحد أبناء الأسرة الكويتية ويحمل الجنسية الكويتية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية