رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر 31 ديسمبر 2023؟

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر 31 ديسمبر 2023؟

طرح العديد من الموظفين سؤال هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر 31 ديسمبر 2023، حتى يتمكنوا من معرفة حقيقة وجود عطلة في ذلك اليوم.

هناك العديد من الأقاويل التي ترددت حول وجود عطلة يوم الأحد المقبل الموافق 31 ديسمبر في المصالح الحكومية المختلفة بمصر، تزامنًا مع الاحتفال برأس السنة الميلادية، فما حقيقة الأمر؟.

​​​​​​​

هل يوم الأحد 31 ديسمبر إجازة في مصر؟

يرغب العديد من المواطنين في معرفة حقيقة وجود عطلة رسمية يوم رأس السنة الجديدة التي توافق 31 ديسمبر 2023، حتى يتمكنوا من ترتيب اليوم بالطريقة التي تروق لهم والاحتفال بتلك المناسبة المميزة.

يسعى المواطنون إلى الاحتفال بليلة رأس السنة ومشاهدة الألعاب النارية التي تزين سماء جميع المحافظات المختلفة في ذلك اليوم من كل عام.

​​​​​​​

ولكن عند النظر إلى أجندة الإجازات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها على مدار العام لن تجد ذلك اليوم ضمن العطلات الرسمية الممنوحة لموظفي الدولة.

يعتبر يوم الأحد الموافق 31 من ديسمبر يوم عمل طبيعي في جميع المصالح الحكومية، والشركات المختلفة بالقطاع العام والخاص على السواء، ليبدأ جميع الموظفين عملهم في مواعيدهم الرسمية المحددة ليسير اليوم بشكل طبيعي.

لن يحصل الموظفون على عطلة في أول السنة الميلادية على الإطلاق، وهو الأمر المتبع بجميع السنوات الماضية، فهو لن يعتبر يوم من أيام الأعياد والمناسبات الرسمية التي تمنحها الحكومة المصرية للموظفين كإجازة مدفوعة الأجر.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.