رئيس التحرير أحمد متولي
 هل أول يناير إجازة رسمية في المصالح الحكومية والقطاع الخاص؟

هل أول يناير إجازة رسمية في المصالح الحكومية والقطاع الخاص؟

ترددت العديد من التساؤلات بين الموظفين في المصالح الحكومية والخاصة هل أول يناير إجازة رسمية، لمعرفة إن كان هناك عطلة سيتم منحها للموظفين للتخطيط لها بصورة متقنة.

يحتفل جميع المواطنين باستقبال عام جديد مع بداية شهر يناير بطرق مختلفة، والاستمتاع بالأجواء الساحرة الموجودة في العديد من الأماكن المختلفة التي تحرص على استقبال السنة الجديدة بتصاميم مميزة.

​​​​​​​

​​​​​​​

هل أول السنة الميلادية إجازة؟

يرغب البعض في الترتيب لسهرة ليلة رأس السنة إلا أن هناك العديد من الأمور التي قد تحيل بينهم وبين التنزهة والاستمتاع بتلك الأجواء الساحرة مثل وجود عمل في ذلك اليوم.

لن يحصل الموظفون على عطلة في أول السنة الميلادية على الإطلاق، وهو الأمر المتبع بجميع السنوات الماضية، فهو لن يعتبر يوم من أيام الأعياد والمناسبات الرسمية التي تمنحها الحكومة المصرية للموظفين كإجازة مدفوعة الأجر.

تعمل جميع المصالح الحكومية المختلفة في يوم رأس السنة الميلادية بكامل طاقتها في مواعيدها الطبيعية دون وجود إجازات على عكس ما توقع العديد من الموظفين.

رأس السنة الميلادية

يسيطر مشهد الاحتفالات برأس السنة الميلادية على العديد من الأماكن المختلفة بجميع المحافظات، وهو الأمر الذي يستقطب الجمهور للاستمتاع بتلك الأجواء الخاصة باغستقبال العام الجديد.

وعند النظر إلى أجندة الإجازات الرسمية التي تمنحها الدولة يتضح أن لا يوجد أي عطلات رسمية في الأول من يناير بالمصالح الحكومية المختلفة والقطاع الخاص.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.