رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد قبض معاش يناير ٢٠٢٤ امتى بالساعة؟

ميعاد قبض معاش يناير ٢٠٢٤ امتى بالساعة؟

يهتم العديد من أصحاب المعاشات بمعرفة ميعاد قبض معاش يناير ٢٠٢٤، تزامنًا مع بداية العام الجديد، حتى يتمكنوا من صرفه في الموعد المحدد له دون تأخير، ما يجعلهم قادرين على شراء احتياجتهم الأساسية.

هناك العديد من المستفيدين الذين يترقبون موعد قبض المعاشات على نار أحر من الجمر، كي يتمكنوا من شراء كل ما يحتاجون إليه من سلع أساسية وغيرها.

موعد قبض معاشات يناير 2024

تساءل العديد من أصحاب المعاشات عن موعد قبض معاش شهر يناير 2024، بالتزامن مع بداية العام الجديد، ليصبح من السهل عليهم صرفه في الموعد المحدد له.

كشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن موعد صرف معاشات شهر يناير 2024 بالزيادة الجديدة، التي سيتم منحها لجميع المستفيدين.

​​​​​​​

تقدر زيادة المعاشات شهر يناير 2024 بنحو 15%، والتي جاءت في إطار دعم العديد من الأسر ومساندتهم في ظل زيادة الأسعار ليتمكنوا من العيش بصورة طبيعية.

يتمكن أصحاب المعاشات بصرفها في الأول من يناير الموافق الأثنين من خلال البريد أو البنوك بكل سهولة ويسر.

يجدر الإشارة، إلى أن معاشات شهر يناير تكون متاحة أمام المستفيدين يوم 31 ديسمبر، بعد الساعة 12 أي صباح اليوم الأول من شهر يناير.

يصل الحد الأدنى للمعاشات حاليًا إلى 1105 جنيهًا، وبتطبيق الزيادة سيكون معاش من يحصلون على الحد الأدنى 1300 جنيه بزيادة قدرها 195 جنيهًا

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.