رئيس التحرير أحمد متولي
 أسباب عدم نزول المعاش على الفيزا.. هل يوجد مشكلة؟

أسباب عدم نزول المعاش على الفيزا.. هل يوجد مشكلة؟

يجد العديد من أصحاب المعاشات صعوبة في الحصول عليه، الأمر الذي يجعلهم يتسائلون حول أسباب عدم نزول المعاش على الفيزا، لمعرفة إن كان هناك مشكلة ما في الفيزا.

يجيب شبابيك في السطور التالية على أسئلة العديد من المواطنين بخصوص عدم نزول المعاشات على الفيزا مع بداية الشهر، على عكس ما يحدث مع من يتقاضى معاشه من خلال البريد.

​​​​​​​

ما هو سبب عدم نزول المعاش على الفيزا؟

يلقى أصحاب المعاشات مشكلة أثناء صرفه من خلال الفيزا، بالموعد المحدد لصرف المعاشات وهو أول بداية كل شهر، وذلك مع إعلان توافر المعاشات.

وتداول الكثير منهم تلك المشكلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كي يتمكنوا من معرفة السبب الذي يحيل بينهم وبين الحصول على المعاشات.

وهناك من يواجه مشكلة نزول مبلغ بسيط من المعاش على الفيزا وليست المعاش كاملًا، الأمر الذي أثار حالة من الغضب العارمة بين العديد من المواطنين.

عادة ما يصبح المعاش متاحًا أمام المستفيدين لن تتمكن من الحصول عليه بكل سهولة من خلال الفيزا، فقد يتطلب الأمر بعض الوقت كي تتمكن من ذلك.

تبدأ عملية صرف المعاشمن خلال هيئة البريد أو هيئة التأمينات أولًا، ومن ثم تصبح متاحة في البنوك لتتمكن من صرفها بشكل طبيعي، إلا أن ذلك الأمر قد يعمل على تعطيل صرفها مع بداية إتاحتها.

أسباب عدم نزول المعاش على الفيزا 2024

وقد يكون هناك مشكلة ما في الفيزا تحيل بينك وبين صرف المعاش، حيث تتنوع بين النقاط التالية:

  • عدم توفر رصيد على البطاقة.

  • عدم ادخال بيانات البطاقة و من بينها عنوان الفاتورة بشكل صحيح، لذا عليك التأكد من صحتها.

  • انتهاء تاريخ صلاحية البطاقة.

ادخال رمز امان البطاقة CVV بطريقة خاطئة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.