رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد قطع الكهرباء في الدقهلية وخطة تخفيف الأحمال الجديدة

مواعيد قطع الكهرباء في الدقهلية وخطة تخفيف الأحمال الجديدة

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تنفيذ خطة جديدة لخفض الأحمال في جميع أنحاء الجمهورية ابتداءً من الأربعاء، ومعه ازدادت عمليات البحث والسؤال عن مواعيد انقطاعها في محافظة الدقهلية بعد تعديل الأوقات التي أقرتها الحكومة.

وفقا لقرار اتخذه مجلس الوزراء، سيتم تطبيق ساعات تخفيض حمل الكهرباء على توقيتات انقطاع التيار الكهربائي في جميع المحافظات ومنها محافظة الدقهلية، والتي تتراوح من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء على مدار هذه التوقيتات في اليوم.

مواعيد قطع الكهرباء في محافظة الدقهلية

وشهدت قرية صهرجت التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية إنقطاع التيار لتخفيف الأحمال خلال الأوقات التالية ومراعاة لظروف الامتحانات:

  • البر الغربي(التاني) لصهرجت - ميت العز - كفر ميت العز - ميت يعيش - هلا - القيطون

  • من 1-3 الضهر

  • منطقة الجامع الكبير والسوق والخومارية ومشتقاتها

  • من 2 - 4 العصر

  • مغذيات المعصرة عزبة أبو عمر والستترال القديم

  • من 3-5


وسنوافيكم بباقي الجداول والمواعيد الرسمية فور الإعلان عنها.

وأعلن المتحدث الرسمي لمكتب رئيس الوزراء المستشار محمدالحمصاني، أن الحكومة اتخذت هذا القراراستجابة لسلسلة من الطلبات من أعضاء مجلس الشعب والمواطنين مطالبين بتغيير مواعيد تخفيض أحمال الكهرباء خلال الفترة التجريبية الحالية وعدم قطع الكهرباء ليلا، خصوصًا مع بداية امتحانات منتصف العام لعدد من المراحل الدراسية المختلفة.

عدد ساعات تخفيض الأحمال الجديدة

وأشار المتحدث الرسمي إلي أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كان قد وجه بسرعة العمل لتحقيق هذه المطالب من خلال تنفيذ خطة لتقليل الحمل بساعتين فقط لكل منطقة وخلال ساعات النهار فقط.

وقال المتحدث إن وزارة الكهرباء ستتخذ إجراءات مختلفة في الأيام المقبلة، وسيتم تنفيذ فترة تخفيض الحمل من الساعة11 صباحا حتى 5 مساء ابتداء من اليوم الأربعاء،

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني،إن قرار الحكومة اتخذ استجابة لسلسلة من الطلبات المقدمة من البرلمان والجمهور، وخلال هذه الفترة، مع بدء امتحانات منتصف العام في مختلف المراحل الأكاديمية في مختلف المحافظات.
 

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين