رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تذكرة معرض الكتاب 2024.. تكلفة مخفضة تشجيعا للقراء

سعر تذكرة معرض الكتاب 2024.. تكلفة مخفضة تشجيعا للقراء

حددت الهيئة العامة للكتاب سعر تذكرة دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الجديدة للعام الحالي 2024.

وترتبط بداية العام وشهر يناير دوما بفاعلية معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي يقام في مركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس بدلا من أرض المعارض بمدينة نصر منذ نقله عام 2019.

وكانت الهيئة العامة للكتاب قد أعلنت بدء الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتنطلق هذه الدورة تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

فترة معرض القاهرة للكتاب 2024

يستمر المعرض يوميا طوال أسبوعين بين فترة 25 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء ما عدا يومي الخميس والجمعة يستمر فيهما حتى الساعة التاسعة مساء.

وصرح رئيس اتحاد الناشرين المصريين وعضو اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، سعيد عبده، بزيادة نسبة مشاركة دور النشر المحلية والأجنبية في المعرض عن العام الماضي.

من هي شخصية معرض الكتاب ومن هو ضيف الشرف 2024؟

اتفقت اللجنة الاستشارية العليا على اختيار عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض لهذا العام، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال.

كما اختيرت دولة النرويج ضيف شرف لهذه الدورة.

ما هو سعر تذكرة معرض القاهرة للكتاب 2024؟

قيمة تذكرة معرض القاهرة للكتاب هي 5 جنيهات، وهو نفس السعر لتذكرة العام الماضي حيث تسعي الحكومة إلى عدم زيادة سعر التذكرة لتشجع القراء بتنوع خلفياتهم على القراءة وزيارة المعرض.

وأشارت الهيئة العامة للكتاب أنها تعمل على طباعة إصدارات جديدة لمعرض الكتاب هذا العام والتي قد تتجاوز 400 إصدارًا جديدًا.

كما صرحت الهيئة العامة للكتاب، بعملها على إعادة طباعة أعمال عالم المصريات الدكتور سليم حسن، وأعمال الدكتور يعقوب الشارونى، بعد اختيارهما شخصيتي المعرض لهذه الدورة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011