نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2024 في الإسكندرية

نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2024 في الإسكندرية

بعد انتهاء تصحيح الامتحانات وتسجيل الدرجات لامتحانات منتصف العام 2024، أصدرت بعض المدارس الإعدادية في مختلف أنحاء البلاد نتائج الصف الأول الإعدادي مع ذكر رقم الجلوس والاسم لكل طالب.

وينتظر العديد من طلاب الصف الأول الاعدادي بالاسكندرية نتائج الفصل الدراسي الأول، ويعرض لكم موقع شبابيك خلال السطور التالية طريقة الحصول عليها.

يسعى الكثير من الطلاب وأولياء الأمور إلى معرفة نتائج الصف الأول الإعدادي 2024 في الإسكندرية بالاسم ورقم الجلوس للترم الأول، والتي ستعلن بعد الحصول على موافقة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة على تصحيح الامتحانات وتسجيل الدرجات.

طريقة الاطلاع على نتيجة الصف الأول الإعدادي في الإسكندرية بالاسم ورقم الجلوس

سيتم تعليق قوائم بنتائج الصف الأول الإعدادي على الجدران في المدارس، ليتسنى لجميع الطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتيجة الصف الأول الإعدادي في الإسكندرية بالاسم ورقم الجلوس الخاص بهم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم سابقًا أن نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024 ستكون متاحة للطلاب في قوائم النتائج في كل مدرسة في جميع المحافظات بما في ذلك الإسكندرية، ويمكن الوصول إليها بالاسم ورقم الجلوس، ولن يتم نشر هذه النتائج على موقع الوزارة.

نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024

سيتم الإعلان عن النتائج وفقًا للجدول الزمني لانهاء عمليات التصحيح والمراجعة وتسجيل الدرجات، مع مراعاة أن الصف الأول الإعدادي هو سنة انتقالية عادية وليست شهادة عامة تنشر على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقالت الوزارة إن الطلاب يستطيعون أيضًا الحصول على النتيجة من خلال زيارة المدارس بعد الإعلان عن النتيجة على صفحات المدارس الرسمية على فيسبوك، وربما تنشر هذه المدارس نتائج الصف الأول الإعدادي على صفحاتها، لتسهيل عملية الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس دون الحاجة إلى الازدحام في المدارس.

نتيجة الصف الأول الإعدادي للترم الأول

وفي إطار تطوير نظام التعليم، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تدريس اللغات الثانية في المدارس الحكومية ابتداءً من الصف الأول الإعدادي، اعتبارًا من العام الدراسي القادم 2024 - 2025، من خلال اختيار الطالب للغة ثانية يريد دراستها من بين قائمة اللغات الأخرى، بهدف تطوير المهارات التي تمكنه من مواكبة سوق العمل، مشيرًا إلى أن تدريس اللغة للطلاب في سن مبكرة أفضل بكثير من تدريسها في سن متأخرة.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين