رئيس التحرير أحمد متولي
 ازاي اروح معرض الكتاب بالمترو 2024

ازاي اروح معرض الكتاب بالمترو 2024

أوشك معرض الكتاب لعام 2024، على انطلاق دورته الـ55، حيث من المقرر أن يقام يوم  الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، ثم يفتح أبوابه أمام الزوار يوم الخميس 25 يناير، على أن يستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024.

وقد اهتم عشاق القراءة واقتناء الكتب والروايات لهذا الماراثون الثقافي الأهم على مستوى الجمهورية، بالبحث عن عنوان معرض القاهرة الدولي للكتاب، وكيفية الوصول إليه، ولأن خطوط المترو من أكثر المواصلات يسرًا، ارتفع البحث عن ازاي اروح معرض الكتاب بالمترو. 

من المقرر أن يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، قرب مسجد المشير طنطاوي، كما أقيم المعرض في العديد من دوراته السابقة، وكذلك استقرت سعر تذكرة المعرض أيضًا على 5 جنيهات فقط. 

الوصول إلى معرض الكتاب عن طريق محطات المترو 

ويمكن الوصول إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب بالمترو من خلال التوجه إلى محطة الشهداء بالخط الثاني، أو محطة كوبري القبة بالخط الأول، وتتوفر الكثير من وسائل المواصلات من تلك النقاط بالتحديد حتى المعرض بالتجمع الخامس.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة النقل العام تقدم خدمة للتيسير على زوار معرض الكتاب خلال فترة إقامة الموقع، حيث تستعد بطاقة جيدة من عدد الأتوبيسات المتواجدة بشتى المواقف العامة.

كما أوضحت وزارة الثقافة أيضًا عن تخصيصها لما يقرب من 11 خط أتوبيس بمختلف المناطق، تيسيرًا على زوار معرض الكتاب للوصول إلى مكان إقامة المعرض.

وسينطلق معرض الكتاب لعام 2024 تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، وستحل مملكة النرويج كضيف الشرف لهذا العام، أما شخصية المعرض فهو سليم حسن، ويعقوب الشارونى كشخصية معرض كتاب الطفل كما اختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام