رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الكتب في معرض الكتاب 2024.. تبدأ من 20 جنيه

أسعار الكتب في معرض الكتاب 2024.. تبدأ من 20 جنيه

يفتح معرض الكتاب أبوابه أمام عاشقي القراءة واقتناء الكتب والروايات، يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، ومن المقرر أن تستمر إقامة المعرض حتى يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024. 

ويتساءل الكثير عن أسعار الكتب قبل انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55، تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

وستحل مملكة النرويج كضيف الشرف لمعرض الكتاب 2024، أما شخصية المعرض فهو سليم حسن، ويعقوب الشارونى كشخصية معرض كتاب الطفل كما اختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض.

وفي ظل ارتفاع الأسعار على المستوى العام في البلاد نظرًا لزيادة التضخم، صرح عضو اتحاد الناشرين المصريين أحمد علي عن زيادة أسعار الورق بنسبة 300% و400%، الأمر الذي أدى إلى زيادة أسعار الكتب.

أسعار كتب الوراق للنشر والتوزيع 

على الرغم من زيادة أسعار الكتب المتوقعة، إلا أن هناك العديد من دور النشر التي أعلنت عن أسعار كتب في متناول الجميع، حيث تبدأ من 20 جنيه و50 جنيه.

فقد أعلنت دار الرواق للنشر والتوزيع على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، عن عروض متميزة بالجناح الخاص بها في معرض الكتاب، حيث سيتم توفير 10 كتب بسعر 200 جنيه فقط، مروجين لهذه الأسعار بـ«فاكرين أسعار سنة 2000؟»

عروض دار عصير الكتب

كما أعلن دار عصير الكتب عن عروض خاصة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، ويعتبر عصير الكتب من أشهر دور النشر وأكثرها انتشارًا، وتبدأ عروض أسعار الكتب بالدار من 50 جنيه، وتساءلوا على صفحتهم الرسمية «مين قال إنك متقدرش تشتري كتاب بـ 50 جنيه؟».

أسعار كتب دار إبهار للنشر والتوزيع

نشرت دار إبهار للنشر والتوزيع عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، عن توفيرها لمكتبة كاملة أي كتاب فيها بـ 50 جنيه، وتتضمن تلك المكتبة ترجمات وكتب وروايات مختلفة.

​​​​​​​

ويشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، مشاركة 1200 دار نشر من 70 دولة بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية برغم الظروف العالمية الراهنة.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام