رئيس التحرير أحمد متولي
 هل معرض الكتاب مقاطعة بسبب شركة كوكاكولا؟

هل معرض الكتاب مقاطعة بسبب شركة كوكاكولا؟

انتشرت العديد من الأقاويل بخصوص مقاطعة معرض الكتاب 2024 تزامنًا مع افتتاحه رسميًا، ما أثار حالة واسعة من الجدل العارمة بين زوار المعرض الذين ينتظرونه من عام لآخر.

وطرح العديد من المواطنين سؤال هل معرض الكتاب مقاطعة بعد المنشورات التي دعت إلى مقاطعة وإلغاء زيارة المعرض، وذلك بسبب عدد من الشركات الرعاة للمعرض على رأسها شركة كوكاكولا.

معرض الكتاب مقاطعة ولا لا؟

واجه معرض الكتاب 2024 انتقادات لاذعة بسبب وجود شركة كوكاكولا وايديتا ضمن الرعاة على الرغم من مقاطعتها من قبل المصريين في حملة المقاطعة الأخيرة بعد الحرب على فلسطين.

​​​​​​​

انقسمت آراء المواطنون معرض الكتاب بين مؤيد ومعارض لزيارة معرض الكتاب، بسبب شركات الرعاة التي تولت المعرض، فمنهم من بدأ الترويج لمقاطعة المعرض والبعض الآخر لايزال يعمل على تشجيع القراء للتوجه إلى المعرض، فما هو الخيار الصحيح؟.

لن يعتبر معرض الكتاب ضمن المقاطعة على الإطلاق، وذلك لأن معنى أن تلك الشركات ترعى المعرض أي تضع أموال لعمل إعلانات بالمعرض مثل المولات والمترو وأعلى الكباري وغيرها.

ويجرى التعاقد مع معرض الكتاب ذاته وليست دور النشر كما يعتقد البعض، ولكن شركة كوكاكولا أو غيرها من الشركات المقاطعة لن تعتبر مشاركة أو تحصل على أموال من المعرض، وبذلك لن يكون المعرض مقاطع.

​​​​​​​

الكلمات المفتاحية

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011