رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة الترم الأول 2024.. الموعد وطريقة التقديم

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة الترم الأول 2024.. الموعد وطريقة التقديم

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة موعد وإجراءات الطعون على نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام التعليمي الحالي 2023-2024.

يأتي هذا بعد اعتماد محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي بنسبة نجاح بلغت 80.87%.

موعد تظلمات الصف الثالث الإعدادي الجيزة الترم الأول 2024

أوضح بيان للمحافظة أن وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، أخطر الإدارات التعليمية بفتح باب تقديم التظلمات على نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية يوم الأحد 4 فبراير 2024.

ويستمر تلقي طلبات الطعن على النتائج لمدة 15 يوما تبدأ من هذا التاريخ، لا تشمل أيام الإجازات.

طريقة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة

حددت المحافظة إجراءات التظلم من النتيجة على النحو التالي:

  • يتقدم الطالب أو ولي أمره بطلب التظلم باسم مدير عام الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة المقيد بها، على أن يتضمن المادة أو المواد الراغب في الطعن على نتيجتها.

  • يسدد مقدم الطلوب الرسوم المقررة والبالغة قيمتها 35 جنيها للمادة الواحدة.

  • يتوجه مقدم الطلب للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها .

  • بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011