رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة بالاسم ترم أول 2024

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة بالاسم ترم أول 2024

يرتقب طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام 2024/2023، وازدادت التساؤلات خلال الساعات الأخيرة عن طرق الاستعلام على نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحيرة سواء بالاسم أو الرقم القومي أو برقم الجلوس.

وحسب الجداول المعلنة من قبل مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، فإن طلاب الشهادة الإعدادية خاضوا امتحانات الترم الأول بداية من يوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024، واستمرت حتى يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024.

حيث أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي مادتي اللغة العربية والتربية الدينية في أول أيام امتحانات الترم الأول، واختتامًا قاموا بأداء مادة الدراسات الاجتماعية.

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 بالبحيرة 

وفور انتهاء مارثون امتحانات نصف العام، بدأت أعمال تصحيح جميع المواد تمهيدًا لإعلان النتيجة، على أن تبدأ أعمال المراجعة ورصد الدرجات، بعد الانتهاء من التصحيح لاعتماد النتيجة من الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة. 

ومن المتوقع أن تنتهي كافة أعمال الكنترول وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة خلال نهاية إجازة نصف العام، أي خلال أول أسبوعين بشهر فبراير المقبل.

وقد صرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية العامة لعام 2024، بلغ 116 ألف و689 طالب وطالبة أدوا الامتحانات موزعين على 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية.

وبالنسبة للشهادة الإعدادية «المهنية - المكفوفين - الصم وضعاف السمع» أدى حوالي 3167 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية الامتحانات بعدد 20 لجنة، وعدد 56 طالب وطالبة من طلاب التربية الخاصة الشهادة الإعدادية «للصم وضعاف السمع»، داخل 4 لجان بإدارات شبراخيت وإيتاي البارود وكفر الدوار ودمنهور و12 طالب من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.

طرق الحصول على نتيجة تالتة إعدادي بالبحيرة بالاسم الترم الأول 2024

هناك طريقتين للحصول على نتيجة الترم الأول 2024 للصف الثالث الإعدادي بالاسم بمحافظة البحيرة، تتمثلان فيما يلي:

  • الطريقة الأولى: الاستعلام باسم الطالب في ملف كامل بأسماء طلاب الشهادة الإعدادية لعام 2024 بالبحيرة مرفق به النتائج الحاصلين عليها بالترم الأول، وسيحرص «شبابيك» على نشره فور اعتماد النتيجة.

  • الطريقة الثانية: كما يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة بالاسم أيضًا، من خلال الذهاب إلى المدرسة الملحق بها والإطلاع على كشوفات النتائج المعلقة بلوحة الإعلانات بالمدرسة، وذلك دون أي مقابل مادي. 

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام