رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الإسراء والمعراج 2024 متى تبدأ وتنتهي؟

موعد الإسراء والمعراج 2024 متى تبدأ وتنتهي؟

يترقب العديد من المسلمين موعد الإسراء والمعراج 2024، متسائلين متى تبدأ وتنتهي تلك الليلة العظيمة، لاقتناص المنح الربانية التي يمنحها الله سبحانه وتعالى لعباده المسلمين.

أيام وجيزة تفصلنا عن الليلة التي أسرى فيها النبي صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ومنها عرج إلى السموات السابعة.

​​​​​​​​​​​​​​

ما هو تاريخ يوم الإسراء والمعراج؟

يحتفي جميع المسلمين بليلة الإسراء والمعراج في 27 رجب من كل عام، حيث ينتظر العديد منهم تلك الليلة على وجه الخصوص والاحتفاء بها بصورة مميزة من خلال العبادات المستحبة التي تقرب العبد إلى ربه.

هناك الكثير من الطاعات المختلفة التي يمكنك القيام بها في هذه الليلة، لاسيما التضرع في الدعاء والذي يعتبر من أبرز العبادات التي يمكنك القيام بها، وتعظيم النبي صلى الله عليه وسلم، والصدقات، وإطعام الطعام وغيره من الأعمال المحببة إلى الله ورسوله.

متى تبدأ ليلة الاسراء والمعراج ومتى تنتهي؟

كشفت دار الإفتاء المصرية، عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2024، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، موضحة متى ستبدأ ليلة الإسراء والمعراج هذا العام ومتى تنتهي ليتمكن جميع المسلمين من استغلالها.

 تبدأ ليلة الإسراء والمعراج 2024 من مغرب يوم الأربعاء 26 رجب 1445 الذي يوافق 7 فبراير ، والتي تستمر حتى فجر يوم الخميس 27 رجب 1445 الموافق 8 فبراير المقبل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.