رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول محافظة الجيزة

رابط تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول محافظة الجيزة

ننشر لكم عبر تلك السطور رابط تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول محافظة الجيزة، وذلك بعد بدء فتح باب التقدم بالتظلم.

رابط تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

وانتهى الفصل الدراسي الأول السبت 27 يناير الماضي، وتنتهي الإجازة في يوم 9 فبراير الجاري، على أن تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم 10 فبراير 2024.

وامتحن الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من الثلاثاء 9 يناير وحتى الأربعاء 24 يناير.

أما طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات في الفترة من الأربعاء 17 يناير وحتى الأربعاء 24 يناير 2024.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة نتيجة الشهادة الإعدادية إلكترونيًا للاستعلام عنها بالرقم القومي ورقم الجلوس بعد الانتهاء من الامتحانات بخمس أيام.

وتستهدف نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل إلى معرفة مستويات الطلاب والتحصيل الدراسي خلال الفصل الدراسي الأول.

ويحصل الطلاب على الدرجات الترم الثاني ونهاية العام ومن ثم تحدد حالات الطالب ناجح أم راسب بعد نهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ويأتي مجموع درجات الطلاب في الفصل الدراسي الأول من 140 درجة وبعد نهاية العام يتحدد إذا كان الطالب سيلتحق بالثانوي العام أو الفني أو مدارس المتفوقين أو التكنولوجيا التطبيقية.

وكان محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد أعلن نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2023/2024 بنسبة نجاح بلغت 80.87%.

وتقدم للامتحانات 189 ألف و766 طالب بالإدارات التعليمية، حصل منهم هلى الحد الأدنى للنجاح 152 ألف و973 طالب.

 وبدأ تلقي التظلمات في يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024، ولمدة 15 يومًا، وذلك بالنسبة لطلاب صفوف النقل، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

 بينما تأتي مديرية التربية والتعليم بالجيزة ولأول مرة إمكانية التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي.

ويكون رابط تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الجيزة على اللينك التالي من هنا ..

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم