رئيس التحرير أحمد متولي
 معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025.. سلطنة عمان ضيف شرف النسخة 56

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025.. سلطنة عمان ضيف شرف النسخة 56

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن اختيار سلطنة عمان، ضيف شرف النسخة القادمة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025.

 

جاء ذلك الإعلان من قبل وزارة الثقافة بالتزامن مع انتهاء الدورة الـ55 لمعرض الكتاب، وذلك خلال وقائع المؤأعلنتتمر الصحفي الذي أُقيم باليوم الختامي لمعرض الكتاب 2024.

انتهاء فعاليات معرض الكتاب 2024

فقد اختتمت فعاليات معرض الكتاب لدورته الـ55، يوم الثلاثاء الموافق 6 يناير 2024، والذي انطلق بداية من يوم الخميس 25 يناير 2024.

 

وقد تم تنظيم هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة». 

 

وتمتعت الدورة الـ55 لمعرض الكتاب بالثراء، حيث شاركت 70 دولة من مختلف دول العالم، وبلغ عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة 1200 دار نشر، كما بلغ عدد العارضين 5250 عارضًا.

 

معرض الكتاب 2025.. تسليم راية ضيف الشرف لسلطنة عمان 

 

وكانت مملكة النرويج هي ضيف الشرف لمعرض الكتاب في دورته الـ55، لذا فقد سلمت السفيرة هيلدا كليمتسدال، سفيرة النرويج بالقاهرة، راية ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025، للسيد خليفة بن راشد الشامسي، الوزير المفوض نائب رئيس بعثة سلطنة عمان بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

 

وأكد الوزير مفوض خليفة بن راشد الشامسي، أن اختيار سلطنة عمان كضيف شرف الدورة الـ56 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، يعد تأكيدًا على قوة ومتانة العلاقات المشتركة بين الجانبين في كافة المستويات خاصة بالمجال الثقافي.

 

وأوضح الشامسي أن السلطنة شاركت في فعاليات النسخة الـ55 من معرض الكتاب بجناح رسمي ضم كلًا من وزارات الإعلام والثقافة والرياضة والشباب والأوقاف والشؤون الدينية، والهدف من ذلك التعريف بالسلطنة وتاريخها وحضارتها في مختلف المجالات، وامتداد جسور التواصل القائمة منذ سنين بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام