رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتم تبكير صرف مرتبات شهر مارس 2024؟

هل يتم تبكير صرف مرتبات شهر مارس 2024؟

تساءل العديد من الموظفين العاملين في الدولة هل يتم تبكير صرف مرتبات شهر مارس 2024، لمعرفة موعد صرف الراتب وخاصة كونه الشهر الذي يتم استقبال شهر رمضان خلاله.

ويحتاج العديد من الموظفين إلى معرفة موعد صرف الراتب لتدبير احتياجتهم الأساسية على مدار الشهر، حيث يكون هناك العديد من الزيارات والعزومات التي تبدأ مع أول يوم في رمضان.

​​​​​​​

تبكير صرف مرتبات شهر مارس 2024 هل حقيقي؟

هناك العديد من الأقاويل التي أشيعت تبكير صرف مرتبات شهر مارس 2024 ليتمكن الجميع من صرفها قبل شهر رمضان الكريم، ليتمكنوا من شراء مستلزماتهم الأساسية التي يتم اقتناء قبل رمضان، فما حقيقة ذلك؟.

يهل شهر اليمن والبركات يوم 11 من مارس 2024، وهو الشهر الذي ينتظره العديد من المواطنين بلهفة وشوق في كل عام.

ولكن لن تصدر وزارة المالية أي قرار بشأن تبكير صرف مرتبات شهر مارس 2024 حتى اللحظة الراهنة، حيث من المقرر إتاحة المرتبات اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 21 من مارس، على أن يتم الصرف حتى يوم الأربعاء الموافق 27 من مارس.

مرتبات شهر مارس 2024

ومن المقرر، أن يتم صرف مرتبات شهر مارس لجميع العاملين بالدولة بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أصدر الرئيس أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية منها زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا.

كما قرر الرئيس زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه في الشهر وذلك بحسب الدرجة الوظيفية، فضلًا عن رفع حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص وذلك 33% من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.