رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة شم النسيم 2024 امتى؟

إجازة شم النسيم 2024 امتى؟

تساءل العديد من الموظفين إجازة شم النسيم 2024 امتى، التي تعد من أبرز المناسبات الاجتماعية المميزة، حيث ينتظرها الكثير من المواطنين بسبب طقوس هذا اليوم المختلفة.

يحتفي جميع المواطنين بعيد شم النسيم من خلال تناول المأكولات المملحة منها الرنجة والفسيخ، والتنزهة في الحدائق للاستمتاع بأجواء الربيع الخاصة.

وفي السنوات الأخيرة الماضية كان يصادف شم النسيم في شهر رمضان المبارك، الأمر الذي تسبب في العزوف عن شراء المأكولات المملحة لتجنب العطش في نهار رمضان، إلا أن هذا العام يأتي بعد إنقضاء الشهر المبارك.

​​​​​​​

موعد إجازة شم النسيم 2024

يرجع الاحتفال بشم النسيم إلى مواريث فرعونية حيث ارتبط ببعث الحياة والاستمتاع بجمال الطبيعة في الربيع، ويعود تاريخ الاحتفال بشم النسيم إلى ما يقرب 5 من آلاف عام مضت، أي إلى عهد الأسرة الفرعونية الثالثة.

تمنح الدولة جميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص عطلة رسمية في يوم شم النسيم من كل عام، باعتباره من أبرز الإجازات الرسمية التي يتم الاحتفاء بها.

كما يتم تعطيل الدراسة في المدارس المختلفة بمناسبة يوم شم النسيم، وفقًا لقرار مجلس الوزراء الخاص بمنح جميع الموظفين إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

يصادف شم النسيم يوم الأثنين الموافق 6 من شهر مايو المُقبل، حيث من المتوقع أن يتم ترحيل العطلة إلى نهاية الأسبوع وفقًا لنظام الإجازات المتبع بترحيل العطلات التي تأتي في مطلع أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.