رئيس التحرير أحمد متولي
 حل كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس كامل الترم الثاني 2024

حل كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس كامل الترم الثاني 2024

ينشر «شبابيك» حل كتاب الوزارة في الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني طبعة العام 2024 التي تحتوي على المنهج الجديد.

إجابات كتاب الوزارة دراسات الصف السادس الابتدائي ترم ثاني

مرفق بالأسفل حل كل التدريبات والأنشطة الواردة في الكتاب مثال ما يلي:

اقرأ وأجب:

تؤدي الهجرة إلى المدن إلى ازدحامها والضغط الكبير على الخدمات العامة مثل النقل والمستشفيات والمدارس والإسكان وازدحام المرور وارتفاع مستويات التلوث وارتفاع معدلات البطالة كما تزيد من احتمالية انتشار العشوائيات التي تفتقر إلى البنية التحتية الأساسية مثل الطرق والمياه النظيفة والكهرباء.

في ضوء ما سبق: ما أثر الهجرة إلى المدن على كل من البيئة والمرافق والبنية التحتية واقتصاد الدولة؟

ج- البيئة: الازدحام بشكل عام يؤدي إلى التلوث بسبب زيادة استخدام وسائل النقل والمخلفات الخاصة بالمدن السكنية والضوضاء ونفاذ الموارد الطبيعية بشكل أسرع.

المرافق والبنية التحتية: الضغط على البنية التحتية وعدم تحملها لاستيعاب أعداد كبيرة مثل الصرف الصحي والمياه والكهرباء والمدارس والمستشفيات والطرق وبالتالي تدني مستوى الخدمات والمرافق وعدم قدرتها على مواكبة العصر.

اقتصاد الدولة: انهيار اقتصاد الدولة حيث أن الموارد المتاحة لا تكفي حاجة السكان وبالتالي حدوث عجز في الميزان التجاري نتيجة الاستيراد من الخارج لتوفير احتياجات المواطنين.

ما الدور الذي تقوم به الجهات المعنية لمعالجة مشكلات الزحف نحو المدن؟

ج- إنشاء المصانع في الأقاليم والمحافظات التي تعاني من عدم وجود فرص عمل وبالتالي وقف الهجرة رفع جودة الخدمات المقدمة من الدولة وتحسين المرافق العامة وإنشاء المدارس والمعاهد والجامعات في الدمن التي لا توجد بها.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011