رئيس التحرير أحمد متولي
 النهاردة إجازة ولا شغل الأحد 28 أبريل 2024؟

النهاردة إجازة ولا شغل الأحد 28 أبريل 2024؟

ترددت سؤال النهاردة إجازة ولا شغل الأحد 28 أبريل 2024 بين العديد من المواطنين مع صباح اليوم، في محاولة منهم لمعرفة إن كان هناك عطلة رسمية تمنحها الدولة للموظفين أم لا.

يصادف اليوم أحد الشعانين وهو من ابرز الأعياد القبطية التي يتم الاحتفال بها في الكنائس المختلفة، لذا يعتقد الكثير من المواطنين أنه يتم تعطيل العمل في مثل هذا اليوم.

​​​​​​​

هل انهاردة إجازة رسمية؟

اهتم العديد من المواطنين بمعرفة إن كان هناك إجازة رسمية يوم الأحد الموافق 28 أبريل، أم هو يوم عمل طبيعي، وذلك ليتمكنوا من ممارسة المهام المختلفة بصورة طبيعية.

ويعتبر اليوم الأحد أول الأسبوع في العمل بجميع المصالح الحكومية المختلفة، حيث يجري اليوم بصورة طبيعية في الوظائف المختلفة دون وجود أي تعطيل.

هل يوجد عطلة اليوم في مصر؟

يحصل الموظفون الأقباط فقط على إجازة رسمية بمناسبة أحد الشعانين، وفقًا لقوانين العمل المنظمة وقرارات مجلس الوزراء، والتي تكون مدفوعة الأجر.

وبذللك لن يعتبر أحد الشعانين إجازة رسمية في مصر، بل يكون يوم عمل طبيعي لجميع الموظفين عدا الأقباط، ليستمكنوا من الاحتفال بتلك المناسبة في الكنائس المختلفة.

الجدير بالذكر، أن لن يحصل الموظفون على إجازة أخرى في شهر أبريل الجاري، وتكون العطلة المقبلة يوم الأحد المقبل الموافق 5 من مايو بمناسبة عيد العمال بعد ترحيلها من قبل مجلس الوزراء

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.