رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الأربعاء القادم إجازة 1 مايو 2024؟

هل الأربعاء القادم إجازة 1 مايو 2024؟

 تكاثرت التساؤلات بين الموظفين حول العطلة المقبلة، والتي تكون بمناسبة عيد العمال حسب أجندة الإجازات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها، وبات لسان حالهم هل الأربعاء القادم إجازة 1 مايو 2024؟.

ينطلق شهر مايو بأول العطلات الرسمية التي يحصل عليها جميع الموظفين في المصالح الحكومية المختلفة، والذي يصادف يوم الأربعاء الموافق 1 من مايو.

​​​​​​​

هل يوم الأربعاء القادم إجازة في مصر؟

يهتم العديد من الموظفين لمعرفة إن كان هناك عطلة رسمية في مصر يوم الأربعاء القادم أم لا، إلا أن عادة ما يتم ترحيل العطلات التي تأتي في منتصف الأسبوع حسب النظام المتبع للإجازات الرسمية.

يعتبر يوم الأربعاء القادم هو يوم عمل طبيعي في مختلف المصالح الحكومية، ويتم ترحيل إجازة عيد العمال وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

كان قد أصدر الرئيس مصطفى مدبولي، قرار بترحيل إجازة عيد العمال إلى يوم الأحد الموافق 5 من مايو المقبل، ليتم الحصول عليها قبل إجازة شم النسيم التي تأتي يوم الأثنين الموافق 6 من مايو.

وبذلك فلن يكون هناك أي إجازات رسمية هذا الأسبوع، إلا أنها تبدأ مع العطلة الأسبوعية بيوم الجمعة على أن تستمر حتى يوم الأثنين القادم.

ويستأنف العمل من جديد في المصالح الحكومية المختلفة يوم الثلاثاء الموافق 7 من مايو، بعد إنتهاء العطلة التي سيحصل عليها جميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص على السواء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.