رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة صورة حسام موافي يقبل يد محمد أبو العينين أثناء فرح ابنته« فيديو»

حقيقة صورة حسام موافي يقبل يد محمد أبو العينين أثناء فرح ابنته« فيديو»

أثارت صورة للدكتور حسام موافي الجدل على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث ظهر مقبلا ليد رجل الأعمال محمد أبو العينين، وبات الناس يتساءلون عن حقيقة الصورة.

فرح بنت حسام موافي

كانت صورة الدكتور حسام موافي المنتشرة على السوشيال ميديا خلال حفل زفاف ابنته «مريم» منذ أيام معدودة، والذي حضره كوكبة من العلماء ورجال الأعمال والمسؤولين بالدولة.

فكان من بين الحضور الأستاذ الدكتور سعد الدين الهلالي، و الداعية خالد الجندي، وكذلك النائب ورجل الأعمال محمد أبو العينين.

حقيقة صورة حسام موافي

وقد طُلب من أبرز الشخصيات الحاضرة للفرح، إلقاءهم لكلمات يسيرة بمثابة تهنئة للعروسين، وكان من بين المتحدثين محمد أبو العينين.

حيث تحدث أبو العينين في كلمة كانت مدتها ما يقرب من 5 دقائق ونصف قائلا: «النهاردة يوم مبارك بالعروسين اللي وشوشهم منورة.. هو ده الجيل اللي هيتمتعوا بالثورة اللي حصلت في مصر، هيتمتعوا بالجمهورية الجديدة.. تحية للعروسين وألف مبروك لأهالي العروسين، وأبارك للدكتور موافي الأخ والصديق العزيز اللي كلنا بنفتخر بيه».

وبعد إلقاء النائب محمد أبو العينين كلمته، قام الدكتور حسام موافي بتقبيل يده بشكل عفوي على سبيل التقدير والاحترام المتبادل بينهما.

د. حسام موافي يقبل يد محمد أبو العينين في فرح نجتله pic.twitter.com/mjNnpFZPRo

— GhadNews - أخبار الغد (@GhaNews5) May 1, 2024

 

وأصبحت صورة تقبيله ليد أبو العينين محل جدل واسع بين مؤيد ومعارض، فهناك من رأى أنه لا مشكلة فإن يظهر تودده لشخص يحترمه بتقبيل يده، كما كتب  «محمد آل شاهين» عبر صفحته على الفيسبوك متعجبا: «رجل الأعمال محمد أبوالعينين جاي مخصوص يحضر عقد قران ابنة الدكتور حسام موافي وسط أهل الدكتور حسام وأصدقاءه.. إيه المانع أن المحبة والعرفان يتعبر عنهم بتقبيل الإيد والرأس!!.. أيا كان لرجل أعمال ولا طفل صغير ولا لأم أو أب أو حبيب أو صديق عزيز!»

انتقادات للدكتور حسام موافي 

ورأى البعض الآخر أن هذا الموقف لا يصح من عالم وطبيب بقدر الدكتور موافي.

وأرجع بعض المنتقدين ذلك الفعل من الدكتور إلى أن برنامجه «ربي زدني علما» يذاع على قناة صدى البلد التي يملكها محمد أبو العينين، وبذلك أصبح ذو سلطة وأمارة على موافي، وهو ما دونه حساب باسم «Ahmed esmeil» على موقع إكس «الطبيب المؤمن الشيخ الدكتور حسام موافي يقبل يد ولي نعمته الراعي الرسمي أبو العينين الذي أغدق عليه الأموال في محاولة استنساخ لصاحب العلم والإيمان مصطفي محمود».

​​​​​​​

وادعى عدد من المستخدمين للسوشيال ميديا أن تقبيل الدكتور حسام موافي ليد محمد أبو العينين لأن بينهما صلة قرابة أولى، وانتشرت روايات أن أبو العينين يعتبر هو والد حسام موافي، لكن ذلك غير مؤكد.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام