رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوع تعبير عن الرياضة للصف الأول الإعدادي بالعناصر

موضوع تعبير عن الرياضة للصف الأول الإعدادي بالعناصر

ينشر شبابيك موضوع تعبير عن الرياضة للصف الأول الإعدادي بالعناصر، باعتباره من أحد الموضوعات الهامة التي من الممكن أن ترد في الامتحان.

​​​​​​​

عناصر موضوع تعبير عن الرياضة

  • مقدمة عن الرياضة.

  • ما هي أهمية الرياضة وفوائدها؟

  • الرياضة في الإسلام

  • خاتمة عن الرياضة

​​​​​​​​​​​​​​

تعبير عن الرياضة للصف الأول الإعدادي

تعتبر الرياضة من أهم الأشياء التي يبنى عليها الجسم، ولها تأثير عميق وقوي على الصحة الجسدية وكذلك النفسية، فهي غذاء للروح والعقل على السواء، فتحافظ على الجسم من الأمراض المختلفة التي تواجه الكثير في مراحل عمرية مختلفة، لتجعل الرياضة الجسم قادر على سد تلك الهجمات المفاجئة.

وتمنحك الرياضة القدرة على الدفاع عن النفس، بل وتجعلك تشعر بمرونة الشباب أينما مر الوقت، فهي من أفضل الخطوات التي يمكنك اتخاذها.

تتلخص أهمية الرياضة في حماية الجسم من السمنة والأمراض المزمنة، وبناءه بالشكل المميز ليكون هناك لياقة بدنية، كما تعتبر من العوامل الأساسية في مواجهة أمراض القلب والشرايين والسكرى وغيرها من الأمراض التي تصاحب السمنة.

تتحكم الرياضة في نسبة السكر في الدم، وقدرتها في الحفاظ على العظام، فضلًا عن دعمها الكامل للمخ فتعمل على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة، والتخلص من التشويش، وترتيب الأفكار، ولذلك ينصح العديد من الباحثين الجميع بالإلتزام الكامل بممارسة الرياضة بشكل يومي.

هناك العديد من الأشكال المختلفة للرياضة التي يمكنك الاستفادة منها، وفقًا لميولك سواء كانت الفردية التي تتضمن المشي وركوب الخيل أو السباحة أو الجري أو الجماعية التي تحتاج وجودك ضمن فريق أو مجموعة مثل كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس أو الرماية والتايكوندو والمصارعة وغيرها.

وأثبتت الدراسات العلمية أن المشي بسرعة لمدة نصف ساعة يوميًا يحمي الجسم من السمنة والأمراض المزمنة التي قد تظهر في مراحل متأخرة من العمر.

كما اهتم الإسلام بالرياضة بسبب فوائدها التي لا تعد ولا تحصى، فقال سيدنا عمر بن الخطاب: (علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل)، ما يدل على أهميتها للبنيان.

خاتمة عن الرياضة

وفي نهاية حديثنا يمكننا القول، أن الرياضة من أهم الأشياء الثمينة التي قد يقدمها الآباء والأمهات إلى أبنائهم، لأنها أحد مسببات السعادة والحفاظ على الصحة، فهي من شأنها بناء مستقبل واعد لجميع الأجيال المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.