رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد الترم الثاني 2024

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد الترم الثاني 2024

تقترب محافظة بورسعيد من إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الحالي 2023-2024، بعد انتهاء الاختبارات بشكل رسمي.

وأدى ما يقارب 14 ألف طالب وطالبة موزعين على 69 لجنة امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد خلال الفترة من 15 إلى 21 مايو الجاري.

وعقب انتهاء آخر لجنة امتحانية على مقرر مادة الدراسات الاجتماعية، بدأ ترقب أولياء الأمور والطلبة لظهور النتيجة، والتي ستحدد مجموع كل طالب، وأسماء المنقولين للدور الثاني.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 بورسعيد

تمثل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة بورسعيد، المنطقة التعليمية الوحيدة على مستوى الجمهورية التي يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية المقيدين بمدارسها اختباراتهم بنظام البابل شيت.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق امتحانات البابل شيت على طلاب الشهادة الإعدادية في بورسعيد العام الدراسي الماضي، تمهيدا لتعميمه على مستوى الجمهورية.

ويساعد نظام البابل شيت على ظهور النتائج بسرعة بالغة، حيث يتم تصحيح أوراق إجابات الطلاب بسرعة كبيرة في غضون ساعات قليلة من خلال أجهزة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض.

وبالنظر إلى عدد طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد القليل، يتم الانتهاء من تصحيح إجابات الطلبة في جميع المواد قبل نهاية العمل باليوم التالي للامتحانات.

ويعمل الكنترول المركزي بالمحافظة بعد التصحيح على إعداد كشوف النتائج وأسماء الطلبة الأوائل لتسليم النتيجة للمحافظ لاعتمادها.

وعلى هذا، تظهر نتيجة الإعدادية ببورسعيد يوم الخميس 23 مايو كموعد أولي، أو الأحد 26 من الشهر بحد أقصى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011