رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الترم الثاني لعام 2024

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الترم الثاني لعام 2024

كشفت مصادر بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة البحيرة، موعد الإعلان عن نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الحالي 2023-2024.

وانتهت اختبارات الترم الثاني للشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024، والذي أدى الطلاب فيه امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

واستمرت امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية على مقررات الفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوع، حيث بدأت يوم الأربعاء 15 مايو، بالاختبار في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

ويبلغ عدد طلبة الصف الثالث الإعدادي في محافظة البحيرة حوالي 115 ألف يتم توزيعهم على 627 لجنة، حسب مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 البحيرة

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، يوسف الديب، بدء العمل على تصحيح كراسات إجابات طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بعد اليوم الأول من عقد اللجان.

وحسب الجدول المحدد لكنترولات الشهادة الإعدادية بالبحيرة، ينتهي تصحيح كراسات الإجابات في غضون أسبوع من انتهاء جدول الامتحانات.

وبعد انتهاء التصحيح، تعمل الكنترولات على إنهاء أعمال ظهور النتيجة بما يشمل المراجعة ورصد وتجميع الدرجات حتى تصير الكشوف جاهزة لتسليمها للمحافظ واعتمادها.

وتشير التقديرات أن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة ستظهر في بداية شهر يونيو وبحد أقصى الخامس من الشهر.

وتواصل مديرية التربية والتعليم في البحيرة الاعتماد على بوابة المحافظة الإلكترونية لإعلان النتائج للطلاب عبر الإنترنت.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011