رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الأول الإعدادي محافظة الإسكندرية.. اعرف طريقة الحصول عليها

نتيجة الصف الأول الإعدادي محافظة الإسكندرية.. اعرف طريقة الحصول عليها

شهدت مديريات التربية والتعليم في محافظات الجمهورية المختلفة امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2023/2024، والي انتهت قبل أيام.

ويرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور بمحافظة الإسكندرية  طريقة معرفة نتيجة الصف الأول الإعدادي.

وأدى طلاب الصف الأول الإعدادي امتحانات الفصل الدراسي الثاني بشكل غير مركزي وليس موحد، وذلك بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم تولت كل مديرية من المديريات التعليمية في المحافظات مهمة وضع أسئلة الامتحانات وتصحيحها والإعلان عنها، وبذلك تختلف مواعيد الإعلان عن نتيجة الصف الأول الإعدادي.

وبدأ طلاب الصف الأول الإعدادي امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024 يوم الأربعاء الموفق 1 مايو 2024 وانتهت امتحاناتهم الِأربعاء 15 مايو 2024، وذلك وفقا لإدارة شؤون الطلبة والامتحانات التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، حيث شهد اليوم الأول لامتحانات الصف الأول الإعدادي في محافظة الإسكندرية إجراء امتحان مادة الحاسب الآلي، واختتمت الامتحانات بمادتي الجبر والتربية الفنية.

نتيجة الصف الأول الإعدادي بالإسكندرية

وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قامت الإدارات التعليمية بتوجيه جميع المدارس بمراكز المحافظة بسرعة تصحيح الامتحانات.

وقامت المدارس بتصحيح امتحانات كل مادة عقب انتهاء اللجنة الخاصة بها، وذلك لإعلان النتيجة في أسرع وقت ممكن.

وبعد الانتهاء من أعمال التصحيح وجهت إدارات المدارس بسرعة رصد وتجميع الدرجات ومن المقرر إعلان النتائج خلال هذا الأسبوع كموعد أولى، وبحد أقصى الأسبوع المقبل.

طريقة الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي

بعد مراجعة واعتماد النتيجة يتم إرسالها من جانب الإدارات إلى المدارس التابع لها الطلاب مرة أخرى في كشوف، على أن يتم الإعلان عنها داخل مقرات المدارس بشكل تقليدي، بينما يلجأ عدد من المدارس إلى الإعلان عن النتيجة بشكل إلكتروني من خلال صفحاتها الرسمية على فيسبوك.