رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 برقم الجلوس على مواقع المديريات التعليمية بالمحافظات

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 برقم الجلوس على مواقع المديريات التعليمية بالمحافظات

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيها عاجلا للمديريات التعليمية التابعة لها بالمحافظات بشأن إعلان نتائج طلاب الشهادة الإعدادية عن الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024

وأدى طلبة الصف الأخير بمرحلة التعليم الأساسي امتحانات الدور الأول للترم الثاني لعام 2024 خلال النصف الثاني من شهر مايو بمختلف المحافظات.

شهدت تلك الفترة أداء الطلاب والطالبات الامتحانات في المواد الأساسية، بالإضافة إلى المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات، وسبقتها اختبارات الأنشطة التربوية.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 تظهر إلكترونيا

وجهت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بإعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي إلكترونيا فور اعتمادها من قبل المحافظين.

ويتيح هذا الإجراء للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتائج في ذات يوم اعتمادها، دون الانتظار لمعرفتها داخل المدارس في اليوم التالي.

وبناء على هذه التوجيهات، تتابع الإدارات التعليمية بالمحافظات جمع كشوف النتائج من المدارس التابعة لها، تمهيدا لإرسالها للمديرية التعليمية بشكل مجمع.

ويتوقف إعلان النتيجة على مدى السرعة في الانتهاء من أعمالها، والتي تبدأ بتصحيح كراسات الإجابات في الكنترولات بالمدارس، وتشمل رصد الدرجات.

وحسب التصريحات الصادرة عن مسؤولي مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، يبدأ ظهور نتائج الشهادة الإعدادية في الأسبوع الأخير من مايو، ويستمر في الأسبوع الأول من يونيو.

وتلتزم المحافظات بإعلان نسب النجاح والمجموع التفصيلي لكل طالب؛ لأن هذه البيانات هي التي تحدد تنسيق القبول بمدارس المرحلة الثانوية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011