رئيس التحرير أحمد متولي
 اكتب رقم الجلوس لتظهر النتيجة خطوات واضحة ومتخليش حد يستغلك

اكتب رقم الجلوس لتظهر النتيجة خطوات واضحة ومتخليش حد يستغلك

في خطوة مبتكرة لتسهيل عملية البحث عن النتائج الدراسية، ومع بدء مشروع التحول الرقمي بمصر قررت وزارة التربية التعليم والتعليم الفني تطبيق نظام جديد يطلب من الطلاب إدخال أرقام جلوسهم للحصول على نتائجهم الدراسية عبر الإنترنت.

وتعد هذه الخطوة جزءا من التطورات التكنولوجية التي تهدف إلى تسهيل وتسريع عمليات البحث عن النتائج بطريقة فعالة ومباشرة.

وهذا النظام يأتي ضمن جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعزيز الشفافية وتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات التعليمية بشكل سريع ودقيق.

وكانت قد لاقت هذه الخطوة استحسان العديد من الطلاب وأولياء الأمور الذين يرون فيها تحسينا ملموسا في تجربة الوصول إلى النتائج الدراسية.

اكتب رقم الجلوس لتظهر النتيجة

في هذا السياق، يستعرض لكم موقع «شبابيك» عددا من النصائح للوصول إلى النتيجة بطريقة سهلة، وهي على النحو التالي:

في البداية .. لكل طالب في المراحل التعليمية وخاصة التعليم قبل الجامعي بطاقة رقم جلوس.

ويتم غالبا ربط الرقم القومي من واقع شهادة الميلاد برقم الجلوس، وبناء على ذلك يستطيع الطالب الحصول على نتيجته بالرقم القومي، أو برقم الجلوس، وأحيانا يتطلب منه تسجيل الإدارة التابع لها المدرسة، أو اسمه رباعيا مع أحد الرقمين.

وعند دخولك إلى الموقع الرسمي الخاص باستعراض النتائج لابد من تسجيل رقم جلوسك المسجل على بطاقة رقم الجلوس بطريقة صحيحة وباللغة الإنجليزية.

وأيضا إذا تطلب منك إدخال الرقم القومي- المسجل على بطاقة الهوية أو على شهادة الميلاد إذا كان سنك تحت الـ 18 عاما- يجب مراعاة إدخال الـ 14 رقم بطريقة صحيحة وباللغة الإنجليزية.

تصفح المواقع الإخبارية الرسمية والتي تساعدك على الوصول إلى النتيجة بطريقة سهلة وواضحة، وتجنب المواقع التي تتعمد تضليل الطلاب وتستغل هذه الفترة- عرض النتائج- في جذب عدد من المتابعين والمشاهدين.

تصفح الصفحة الرسمية لمدرستك أو الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة والتي ترشدك إلى كيفية الحصول على النتيجة أو تستعرض النتيجة دون تضليل.

ويمكنك في النهاية التأكد من درجاتك النهائية من خلال الرجوع إلى إدارة مدرستك والاستفسار عن أي شيء يتعلق بالنتيجة.