رئيس التحرير أحمد متولي
 الجيش الإسرائيلي ينشر صورة الإعلامي محمد شبانة على قائمة المطلوبين.. تفاصيل

الجيش الإسرائيلي ينشر صورة الإعلامي محمد شبانة على قائمة المطلوبين.. تفاصيل

نشر التليفزيون الإسرائيلي خبر أثار حالة من الاستنكار بين المواطنين خلال الماضية، حيث نشر صورة الإعلامي المصري محمد شبانة بالخطأ على قائمة المطلوبين.

وأعلن التليفزيون الإسرائيلي، عن فشل اغتيال قائد المقاومة محمد شبانة في رفح، الأمر كان بمثابة أضحوكة بين العديد من المواطنين مشيرين إلى مدى غباء الإعلام الإسرائيلي بعد تلك الخطأ الفادح الذي وقعوا به.

​​​​​​​

هجوم على الجيش الإسرائيلي بسبب الإعلامي محمد شبانة

وهاجم جميع المواطنين الجيش الإسرائيلي بعد نشر صورة الإعلامي محمد شبانة، وذلك بعد وقعهم في خطأ تشابه اسمه مع اسم قائد كتيبة رفح دون التأكد من الصور وغيرها من المعلومات المختلفة المتاحة.

وأثارت الصورة حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين، لجهل الجيش الإسرائيلي بمحمد شبانة قائد لواء رفح ونشر صورة الإعلامي المصري بدلًا منه.

من هو محمد شبانة قائد لواء رفح؟

أعلن مقتل ابنا محمد شبانة في بداية الحرب على غزة، وحاولت قوات الاحتلال الهجوم على منزل عائلة شبان لاغتياله إلا أنهم لن يتمكنوا من ذلك الأمر خلال الفترة الراهنة من الحرب على القطاع، والتي اندلعت في أكتوبر 2023.

يعتبر محم شبانة هو لواء رفح اللواء الخامس في الهيكل العسكري لكتائب القسام التابعة لحركة حماس، وتتركز أنشطته الرئيسية في منطقة رفح، وكذلك المناطق المحيطة بها.

.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.