رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية سوهاج الترم الثاني 2024

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية سوهاج الترم الثاني 2024

تشهد مدارس محافظة سوهاج حالة من القلق والتوتر بين طلاب الشهادة الإعدادية وأسرهم بعد انتهاء الامتحانات الخميس الموافق 23 مايو 2024، حيث يترقبون إعلان نتائجهم بفارغ الصبر؛ لمعرفة تقييمهم في الفصل الدراسي الثاني.

وتعد المرحلة الإعدادية من المراحل التعليمية المهمة، حيث ينتقل الطلاب من مرحلة دراسية إلى مرحلة أخرى، ويلتحقون بالثانوية العامة أو إحدى أقسام الدبلومات الفنية والتجارية وغيرها.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية سوهاج 2024

عقب الانتهاء من الامتحانات بدأت عمليات التصحيح، ولاتزال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي بمحافظة سوهاج قيد التصحيح، على أن تبدأ بعدها أعمال المراجعة ورصد الدرجات.

وبعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات والذي قد يستمر مدة أسبوعين تتم عملية جمع ورصد درجات كل مادة، ومن ثم يقوم اللواء طارق لطفي، محافظ سوهاج باعتمادها.

وبذلك تكون النتيجة متوفرة على الصفحات الرسمية للمدارس، والموقع الرسمي للمحافظة، ومديرية التربية والتعليم بسوهاج، ومن المتوقع أن يكون ذلك نهاية الأسبوع المقبل.

شارك في الامتحانات هذا العام 27,120 ألف طالب وطالبة من مختلف الأنظمة التعليمية «عام، لغات، رياضي، خاص، دمج».

تم خوض امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني بمحافظة سوهاج طبقا للجدول المعلن عنه من قبل مديرية التربية والتعليم بسوهاج، حيث كانت البداية من يوم السبت الموافق 18 مايو 2024.

واستمرت امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية بسوهاج، مدة 6 أيام، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024.