رئيس التحرير أحمد متولي
 مدارس البترول الحكومية بتاخد من كام بعد الإعدادية؟

مدارس البترول الحكومية بتاخد من كام بعد الإعدادية؟

يهتم أولياء الأمور بمعرفة مدارس البترول الحكومية بتاخد من كام بعد الإعدادية، حيت تعد من أهم الخيارات المتاحة أمام الطالب بعد الحصول على الشهادة الإعدادية وبديل جيد للثانوية العامة.

يوجد العديد من الخيارات المختلفة التي تفتتح أمام الطالب بعد الانتهاء من الشهادة الإعدادية، ومن بينها مدارس البترول التي لها مستقبل باهر.

​​​​​​​​​​​​​​

مدارس البترول الحكومية تقبل من كام؟

يختلف تنسيق مدارس البترول من عام لآخر، الأمر الذي يتم الإعلان عنه في كل عام بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، ليتمكن الطلاب من معرفة الدرجة المطلوبة للقبول.

ويتراوح الحد الأدنى للقبول في مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية ما بين 150 حتى 240 درجة، حيث تختلف درجة القبول وفقًا للقسم الذي يختاره الطالب.

فقد تختلف درجة القبول من قسم لآخر، حيث يتم قبول الطالب في قسم البترول من 240 درجة، أنا بالنسبة للقسم الفني البترول فقد يقبل من 200 درجة، وهو امر متغير بين الأقسام.

مدارس البترول بعد الإعدادية

تعتبر مدارس البترول بعد الإعدادية من أفضل وأهم الخيارات التي تكون متاحة أمام الطالب، إلا انه يكون العديد من الشروط التي على الطالب اجتيازها للقبول، على رأسها اجتياز اختبارات القبول التي يجب أن يمر بها الطالب.

لذا يجب عليك التعرف على التنسيق الخاص بمدرسة البترول فور إعلانه للتأكد من مدى إمكانية التقديم بالمدرسة والقبول بها، باعتبارها من أفضل وأهم الخيارات المتاحة بعد الإعدادية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.