رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية برقم الجلوس والاسم الترم الثاني 2024

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية برقم الجلوس والاسم الترم الثاني 2024

تشهد معاهد الأزهر الشريف الابتدائية حالة من القلق والتوتر بين طلاب الشهادة الابتدائية وأسرهم بعد انتهاء الامتحانات الثلاثاء الماضي الموافق 21 مايو 2024، حيث يترقبون إعلان نتائجهم بفارغ الصبر؛ لمعرفة تقييمهم في الفصل الدراسي الثاني.

وتعد المرحلة الابتدائية من المراحل التعليمية المهمة، حيث ينتقل الطلاب من مرحلة دراسية إلى مرحلة أخرى، ويلتحقون بالمرحلة الإعدادية.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية

وكان قد أدى طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، خلال الفترة من 15 مايو وحتى 21 مايو 2024.

وبدأ طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري امتحانات الفصل لدراسي الثاني بالقرآن الكريم، واختتموا امتحاناتهم الثلاثاء الماضي بمادة اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى المستوى الرفيع لطلاب المعاهد النموذجية و والخاصة.

وتتم الآن عمليات تصحيح امتحانات المواد المقررة على طلاب الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني على مستوى الجمهورية؛ استعدادا لمراجعتها ورصد الدرجات، ومن ثم اعتمادها من قبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف.

وتسنغرق عمليات تصحيح ورصد وجمع درجات نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري 15 بعد انتهاء أعمال الامتحانات، وبناء على ذلك من المتوقع اعتماد النتيجة وإعلانها عبر بوابة الأزهر الإليكترونية برقم الجلوس والاسم يوم الأربعاء 5 يونيو أو الخميس 6 يونيو كحد أقصى.

يشار إلى أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الصف السادس الابتدائي الأزهري- الشهادة الابتدائية الأزهرية-، « ١٨٥٩٠٨»  طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.