رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الثاني الثانوي محافظة الشرقية الترم الثاني 2024.. موعد الإعلان عنها وطريقة الحصول عليها

نتيجة الصف الثاني الثانوي محافظة الشرقية الترم الثاني 2024.. موعد الإعلان عنها وطريقة الحصول عليها

ننشر لكم خلال الأسطر موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2024/2023، بمحافظة الشرقية، وكيفية الاستعلام عنها.

حيث يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثاني الثانوي بمعرفة موعد إعلان نتيجة الترم الثاني للإطلاع على النتيجة فور إعلانها.

وذلك للتأكد من النجاح وقبول الانتقال إلى الصف الثالث الثانوي، الصف الدراسي الأكثر أهمية في حياة الطالب المصري.

امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2024 محافظة الشرقية 

جدير بالذكر أنه قد خاض طلاب الصف الثاني  الثانوي بمحافظة الشرقية امتحانات نهاية العام وفقًا للجدول المعلن عنه من قبل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، حيث كانت البداية من يوم الإثنين الموافق 13 مايو 2024.

واستمرت امتحانات الترم الثاني للصف الثاني الثانوي بالشرقية، لمدة 8 أيام، حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024.

جدير بالذكر أن جدول امتحانات الترم الثاني كان يشمل كل طلاب الصف الثاني الثانوي بالشرقية سواء الملتحقين بالمدارس العام أو اللغات أو الخاص أو الرياضية أو الخدمات أو المنازل.

وكانت أولى الامتحانات النهائية لطلاب أولى ثانوي الترم الثاني بالشرقية مادة اللغة العربية، واختتمت بمادتي الكيمياء للقسم العلمي وعلم النفس والاجتماع للقسم الأدبي.

موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني الشرقية 2024

يذكر أن الكنترولات المختصة بأعمال تصحيح ورق إجابات الصف الثاني الثانوي بالشرقية، والتي تقوم أيضا برصد الدرجات والمراجعة، بدأت أعمالها فور خوض الطلاب والطالبات لامتحانات نهاية العام بالمحافظة.

ومن المقرر أن تستمر عملية التصحيح بكافة الإدارات التعليمية بمحافظة الشرقية، حوالي أسبوع وحتى 10 أيام.

وعلى هذا، فإنه من الوارد أن يكون موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2024 بمحافظة الشرقية، في نهاية شهر مايو الحالي، أو حتى أول أسبوع في مطلع شهر يونيو 2024 كحد أقصى.
كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي بالشرقية 

يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الشرقية الاستعلام عن نتائج الترم الثاني، بالاسم ورقم الجلوس من خلال الذهاب إلى المدرسة الملتحق بها الطالب، ومن ثم الإطلاع الكشوفات المعلقة بلوائح الإعلانات بالمدرسة.

كما يمكن الحصول عليها من خلال الصفحات الرسمية والجروبات التي أنشأها بعض المسؤولين بعدد من مدارس بالمحافظة للتيسير على طلابهم.

ولم تعلن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية عن وجود أي رابط رسمي للحصول على النتيجة، سواء من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية أو الصفحة الرسمية للمديرية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام