رئيس التحرير أحمد متولي
 اللغة الثانية المرحلة الإعدادية اختار لغة ما بين أربع لغات

اللغة الثانية المرحلة الإعدادية اختار لغة ما بين أربع لغات

تستكمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور رضا حجازي، عمليات تطوير وإصلاح التعليم ما قبل الجامعي، وخاصة تطوير المرحلة الإعدادية والتي تشهد تدريس لغات أجنبية اختيارية جديدة.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطة تطويرها للمرحلة الإعدادية الابتعاد عن المناهج التي تعتمد على الحفظ، والتركيز على المناهج الحصرية التي تركز على تمكين الطلاب على مهارات الحياة، وذلك وفقا لتصريحات الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الإعدادية

واستكمل الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حديثه خلال المداخلة الهاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر فضائية القاهرة والناس، تتناول المناهج الحديثة بالمرحلة الإعدادية عددا من القضايا المعاصرة، مثل: التغيرات المناخية، والتنمية المستدامة، والزيادة السكانية، وغيرها.

وأضاف أنه من المقرر ضمن عمليات تطوير المرحلة الإعدادية التي تعمل عليها الوزارة، تدريس أربع لغات أجنبية اختيارية جديدة، وذلك خلال العام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

وأفاد رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اللغات الاختيارية هي: الصينية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية.

ولفت إلى أن الهدف من تدريس اللغات الأجنبية تعزيز قدرات الطالب على التواصل، وفي إطار مناسبة اللغات للثقافة المصرية.

وأكد أنه يحق لطالب المرحلة الإعدادية أن يختار لغة واحدة من بين اللغات الأربعة.