رئيس التحرير أحمد متولي
 هل booking مقاطعة؟.. تعرف على الحقيقة دعما للقضية الفلسطينية

هل booking مقاطعة؟.. تعرف على الحقيقة دعما للقضية الفلسطينية

هل موقع بوكينج دوت كوم Booking.com مقاطعة؟، سؤال يطرحه الكثير من الناس ضمن حملة مقاطعة المنتجات واالشركات الداعمة لإسرائيل.

ما هو موقع بوكينج؟

يعد موقع بوكينج هو أحد أشهر المواقع الإلكترونية المتخصصة في حجز الرحلات السياحية حول العالم، كما يوفر حجز الفنادق في أي دولة من الدول.

لذا فإنه يتمتع بجمهور كبير ومتابعين كُثر عالميا، حيث يتميز بتيسيره للكثير من الخطوات للسفر والسياحة حول العالم.

مقاطعة المنتجات الإسرائيلية 

لكن في الآونة الأخيرة بدأت دعوات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية والشركات الداعمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في التزايد، خاصة بعد الحرب الأخيرة على غزة.

وتعهد عدد كبير من الناس، بمقاطعة تلك المنتجات والشركات، والتحري جيدا عنها، وترويج تلك الحملة على نطاق واسع، وذلك تضامنا مع أهلنا في فلسطين.

Booking مقاطعة؟

نبين لكم خلال الأسطر التالية ما إذا موقع بوكينج دوت كوم Booking.com مقاطعة أم لا، حيث اهتم الكثير بذلك خاصة مع دخول فصل الصيف وانتهاء العام الدراسي.

جدير بالذكر أنه قام عدد من الفلسطينيين والمنظمات للقانونية هولندية برفع دعوى قانونية ضد شركة «بوكينج booking»، لتسهيلها استئجار منازل العطلات على الأراضي الفلسطينية المسروقة، وذلك وفقًا للعديد من التقارير.

وهذا يعد بمثابة استفادة بشكل غير قانوني من جرائم الحرب الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وفق مركز الدعم القانوني الأوروبي «ELSC».

وتبعًا لذلك فقد قام العديد من النشطاء بإلغاء رحلاتهم التي قاموا بحجزها سابقا، كنوع من أنواع الرفض والغضب تجاه سياسة الشركة.

وقد بدأ الكثير من الناس بالترويج لمقاطعة موقع بوكينح، فقد قام حساب باسم «Mahmoud Tarek»، بكتابة المنشور التالي: «#مقاطعة بوكينج.. اعمل إزالة من على تيلفونك الشركة دى بتدعم الاحتلال»

​​​​​​​ ​​​​​​​
ونشر «حسام محمد» عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك: «مقاطعة موقع بوكينج دوت كوم.. يوفر حجوزات لمنازل المستوطنين اللي سرقوها من أهلها وأهلنا بغزة.. امسح الأبلكيشن من علي تليفونك».

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام