عيد الأضحى يوافق يوم كام هجري وميلادي 2024؟

عيد الأضحى يوافق يوم كام هجري وميلادي 2024؟

 تساءل العديد من المواطنين عيد الأضحى يوافق يوم كام هجري وميلادي 2024، استعدادًا للعيد من خلال شراء الأضاحي والملابس الجديدة سواء للأطفال أو الكبار.

يترقب جميع الموظفين على وجه الخصوص ميعاد عيد الأضحى المبارك 2024 للحصول على العطلة التي تمنحها الدولة لموظفيها بجميع القطاعات المختلفة، حيث تعتبر من أبرز الإجازات الطويلة التي يتم الحصول عليها طوال العام.

عيد الأضحى يوافق يوم ايه بالميلادي 2024؟

هناك العديد من الأمور المرتبطة بعيد الأضحى المبارك التي تحتاج إلى تجهيزها، لاسيما التخطيط لعطلة العيد التي يتم الحصول عليها سنويًا، سواء للسفر أو تقضيتها مع الأسرة في المنزل والتوجه إلى الأماكن المختلفة الموجودة في النطاق الذي تقطن به.

تشير الحسابات الفلكية، إلى أن موعد عيد الأضحى المبارك 2024 يوافق يوم الأحد 16 يونيو، على أن تكون وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 من الشهر ذاته.

موعد عيد الأضحى المبارك هجريًا

يحل عيد الأضحى المبارك يوم 10 ذو الحجة هجريًا، وفقًا للحسابات الفلكية التي تم الإعلان عنها، حيث من المقرر أن يتم استطلاع الهلال والكشف عن موعد عيد الأضحى المبارك رسميًا خلال الأيام المقبلة من قبل دار الإفتاء المصرية.

الجدير بالذكر، أن لن يتبقى سوى أيام معدودة على الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وسيتم إعلان كل دولة عن ميعاد أول أيام العيد رسميًا وفقًا للرؤية الشرعية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.