رئيس التحرير أحمد متولي
 حل امتحان الفقه الشافعي للصف الثالث الثانوي الأزهري 2024

حل امتحان الفقه الشافعي للصف الثالث الثانوي الأزهري 2024

ينشر شبابيك حل امتحان الفقه للصف الثالث الثانوي الأزهري 2024، حتى يتمكن الطالب من مراجعة المادة فور الخروج من اللجان، ومنها يستطيع التفرقة بين الإجابات الصحيحة والخاطئة إن وجد.

يحرص جميع الطلبة والطالبات على مراجعة الامتحان بعد الخروج من الجان المختلفة، وذلك لمعرفة مدى إمكانية الحصول على الدرجة النهائية في الامتحان.

​​​​​​​

إجابة امتحان الفقه الشافعي للثانوية الأزهرية 2024

تباينت آراء الطلاب حول مستوى امتحان الفقه للثانوية الأزهرية 2024، حيث أشار البعض إلى سهولة الامتحان، إلا أن البعض الآخر أكدوا أن هناك العديد من النقاط التي استعصى عليهم حلها.

يمكنك التعرف على إجابات امتحان الفقه الشافعي للصف الثالث الثانوي الأزهري من خلال النقاط التالية:

إجابة السؤال الأول

عن أسر بن مالك رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى صلاتنا واستقبل قبلتنا وأكل ذبيحتنا فذلك المسلم الذي له ذمة الله وذمة رسوله فلا تحقروا الله في ذمته.

أكمل/ عطف واستقبل قبلتنا على الملاء لأن اليهود لما تحولت القبلة شطكوا يقولهم حلو لهم عن قبلتهم التي كانوا عليها أمور الناس محمولة على الظاهر والله يتولى السرائر.

أعرب / خبر مقدم

بين معاني الكلمات الآتية / ذمة الله وذمة رسوله إلى إحسان الله ورسوله أو عهدهما.

يجدر الإشضارة إلى أن تلك الإجابات المدرجة في التقرير التالي ما هي إلا اجتهادات شخصية تم نشرها عبر مواقع التواصل المختلفة، وليس لها علاقة بنموذج الإجابة الرسمي، حيث يمكنك الوصول إلى باقي إجابات امتحان الفقه من خلال الصور التالية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.