رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق التمريض 2024 محافظة القاهرة بعد الإعدادية المتوقع

تنسيق التمريض 2024 محافظة القاهرة بعد الإعدادية المتوقع

تتحضر عشرات الآلاف من الأسر بمحافظة القاهرة للتقديم لأبنائها من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التمريض الثانوية الفنية للعام الدراسي 2024-2025.

واعتمد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، نتيجة الشهادة الإعدادية 2023-2024 الدور الأول بنسبة نجاح 84.7%، يوم 30 مايو 2024، وقبل شهر بالتمام والكمال من فتح باب التقديم لمدارس التمريض.

مؤشرات تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 القاهرة

تفتح مديرية الشؤون الصحية في القاهرة التقديم للمدارس الثانوية الفنية للتمريض في الأسبوع الأول من يوليو، للحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها فى نفس العام مع دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية.

وحسب مصادر بالمديرية، يتوقع فتح باب التقديم من مجموع 230 درجة للطلاب والطالبات.

وبعد الانتهاء من عملية فرز الطلبات ستجرى المفاضلة بين الطلاب حسب المجموع ومعدلات النجاح في الاختبارات لتحديد درجة القبول.

يشار أن المتقدم للقبول بإحدى مدارس التمريض الثانوية الفنية يشترط فيه أن يكون مصري الجنسية من أبناء محافظة القاهرة.

وأوضحت مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة أن التنسيق يجرى بكل مركز إداري على حدة، في إطار الحرص على توطين كل طالب بالقرب من محل إقامته، مع عدم الإخلال بكثافة الفصول المقررة والتي لا تزيد فى الفصل الواحد عن 30.

وأكدت المديرية أن قواعد القبول هذا العام تشمل تفرغ الطالب للدراسة، بموجب إقرار منه بذلك مصدق عليه من ولي أمره.

ويمكن للطالب بعد الانتهاء من الدراسة بمدارس التمريض الفنية الالتحاق بالعمل في إحدى المستشفيات أو الوحدات الصحية، أو إكمال الدراسة بالمعاهد العليا للتمريض.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011