نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الترم الثاني 2024 متاحة بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الترم الثاني 2024 متاحة بالاسم ورقم الجلوس

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة أسوان فتح باب الاستعلام عن نتيجة شهادة إتمام الدراسة بالمرحلة الإعدادية الدور الأول للفصل الدراسي الثاني 2024.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان امتحانات الدور الأول خلال الفترة من 18 إلى 23 مايو الماضي.

ومنذ ذلك الحين، بدأت أعمال ظهور النتيجة في لجان النظام والمراقبة، والتي تشمل تصحيح كراسات الإجابات ورصد وتصحيح الدرجات، وإعداد كشوف النتائج قبل تقديمها للمحافظ لاعتمادها.

نسبة النجاح في نتيجة إعدادية أسوان 2024

اعتمد محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسى 2023-2024 بنسبة نجاح بلغت 76.14%.

وأوضح بيان للمحافظة أنه تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 82%، والشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة 80%، فيما بلغت نسبة النجاح للشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع 88.8%.

من جهته، أشار وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد الرشيدي، أن عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة واللغات بلغ 27 ألف و120 طالب وطالبة داخل 302 لجنة.

وكشف محمد الرشيدي أن عدد الناجحين من إجمالي من أدوا الامتحانات وصل إلى 20 ألف و649 طالبا وطالبة.

​​​​​​​

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة أسوان على موقعها الإلكتروني على الإنترنت عبر النافذة التالية:

 

ويتاح للطالب أو ولي أمره الاطلاع على النتيجة بمعلومية رقم الجلوس، من خلال الدخول على الرابط والضغط على زر اعرض النتيجة، ليظهر اسم الطالب واسم المدرسة والمجموع والدرجات في المواد.

وبداية من اليوم التالي لاعتماد النتيجة، يمكن للطلبة الحصول على الشهادة من المدرسة، والتي تمثل المستند الرسمي الذي يعتد به في المعاملات اللاحقة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011