رئيس التحرير أحمد متولي
 معلومات عن مدارس البترول بعد الإعدادية

معلومات عن مدارس البترول بعد الإعدادية

يهتم أولياء الأمور والطلاب بالحصول على معلومات عن مدارس البترول بعد الإعدادية، كونها من الخيارات البديلة للثانوية العامة ضمن قائمة كبيرة من مدارس ما بعد الإعدادية.

تتوافر العديد من الخيارات المختلفة أمام الطالب فور التخرج من الإعدادية، ومن بينها مدرسة البترول التي تؤهل الطالب إلى فرص مميزة للعمل بها بعد التخرج.

​​​​​​​

معلومات عن مدرسة البترول

يدرس الطالب المناهج النظرية بصورة مطورة في مدارس البترول، كما تتميز الدراسة بالجانب الفني والحرفي، لتفتح امام الطلاب آفاق واسعة للعمل بعد التخرج، حيث يمكنك التعرف على المزيد حول تلك المدرسة من خلال النقاط التالية:

تتخصص مدارس البترول في التدريب والتعليم بمجال صناعة البترول والغاز الطبيعي، الأمر الذي يجعلها ترأس قائمة المدارس المميزة المتاحة أمام الطلاب بعد إتمام المرحلة الإعدادية.

تحرص مدارس البترول على تقديم برامج لتدريب الطالب داخل ورش خاص في المدرسة، وكذلك داخل شركات البترول الكبرى و والموانئ حتى يكون قادر على العمل بعد التخرج.

يوجد العديد من الخيارات المتاحة أمام الطلاب حول التخصص، حيث تتنوع الأقسام بين قسم كمبيوتر للبترول، وقسم السيارات للبترول، وكمبيوتر للبترول، والقسم الفني، قسم تبريد وتكييف.

يمر الطالب أو الطالبة عند التقديم بعدد من الاختبارات النفسية والصحية، فضلًا عن كشف الهيئة، والتي تعد من أهم شروط القبول.

يمكن للطالب الاشتراك في نقابة التطبيقين، والحصول على شهادة معتمدة ليسهل العمل بها في جميع أنحاء العالم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.