رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة ثالثة إعدادي محافظة سوهاج بالاسم ورقم الجلوس الترم الثاني 2024

نتيجة ثالثة إعدادي محافظة سوهاج بالاسم ورقم الجلوس الترم الثاني 2024

يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة سوهاج، لمعرفة كيفية الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام 2024/2023، سواء بالاسم أو رقم الجلوس.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الترم الثاني 2024

حيث أعلنت محافظة سوهاج عن اعتماد نتيجة امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي «الإعدادية» بالفصل الدراسي الثاني «دور أول»، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2024.

فقد اعتمد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024، وذلك بحضور الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج.

وبلغت نسبة نجاح طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى المحافظة نحو 85.83%، وذلك وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل الصفحة الرسمية للمحافظة ومديرية التربية والتعليم بسوهاج.

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغوا حوالي 83 ألفا 817 طالبا وطالبة، حضر منهم نحو 83 ألفا 214 طالبا وطالبة.

وبلغ عدد الناجحين بالصف الثالث الإعدادي بسوهاج حوالي 71 ألف 422 طالبا وطالبة، وهو ما يقدر بنسبة نجاح 85.83%.

وأشار الدكتور ياسر محمود إلى أن إدارة جرجا حصلت على المركز الأول بنسبة نجاح 92.96%، وإدارة البلينا جاءت في المركز الثاني بنسبة نجاح 92.87%، أما المركز الثالث فقد حصلت عليه إدارة المنشاة بنسبة 84.42%.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج برقم الجلوس الترم الثاني 2024

وقد حرصت محافظة سوهاج على توضيح أنه يمكن الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 إلكترونيا، وذلك تيسيرًا على أولياء الأمور والطلاب.

فمن المقرر أن يتم رفع نتائج طلاب الشهادة الإعدادية الترم الثاني، وإتاحة الاستعلام عنها باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب، عبر موقع مديرية التربية والتعليم بسوهاج لنتائج الامتحانات.

إذا أردت دخول الرابط الرسمي لنتيجة إعدادية سوهاج 2024 اضغط هنا

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الترم الثاني بالاسم فقط 2024

كما الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بسوهاج باستخدام اسم الطالب وتحميلها، وذلك من خلال ملفات النتيجة بصيغة pdf، والتي تتمثل في الآتي:

  • لنتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج قطاع الشمال: اضغط هنا

  • لنتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج قطاع الجنوب: اضغط هنا

  • لنتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج قطاع الوسط: اضغط هنا

جدير بالذكر أنه يمكن الحصول عليها بالاسم أيضا من خلال الذهاب إلى المدرسة الملتحق بها طالب تالتة إعدادي، والإطلاع على كشوفات النتائج المعلقة بلوائح الإعلانات الموجودة بالمدرسة، وذلك خلال يوم أو يومين كحد أقصى من وقت ظهور النتيجة رسميا.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام