رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق مدارس ستيم 2024 - 2025 وشروط القبول للناجحين بالشهادة الإعدادية

تنسيق مدارس ستيم 2024 - 2025 وشروط القبول للناجحين بالشهادة الإعدادية

يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي، لمعرفة تنسيق مدارس المتفوقين في العلوم والرياضيات «ستيم STEM» للعام الدراسي القادم 2025/2024.

مدارس ستيم في مصر

تعد مدارس ستيم من أهم المدارس المتاحة بعد الإعدادية، وهي تعتمد بشكل أساسي على نموذج دمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية.

وتعتبر هي إحدى بدائل الالتحاق بمدارس الثانوية العامة، وهي بمثابة مدارس ثانوية حكومية، ويتم الدراسة بها لمدة تصل إلى 3 سنوات.

وتهدف مدارس STEM للاهتمام بالطلاب المتفوقين في كل من العلوم والتكنولوجيا والرياضيات، حيث لا يوجد بمدارس ستيم شعبة أدبية.

حيث تقوم مدارس ستيم بتدريس المواد العلمية فقط، بالإضافة إلى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية طوال سنوات الدراسة الثلاث السنوات الثلاث ومادة الدراسات في الصف الاول فقط والمواطنة في الصف الثاني فقط من الدراسة. 

شروط مدارس ستيم 2025

هناك العديد من شروط القبول في مدارس ستيم للعام الدراسي 2025/2024، ويهتم الكثير من الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية سواء الملتحقين بالمدارس الحكومية أو اللغات أو الخاصة لمعرفتها للتقديم بها.

وقد حرصت مدارس المتفوقين في العلوم والرياضيات «ستيم STEM» على نشرها عبر صفحتها الرسمية عبر الفيسبوك، نبينها لكم خلال الأسطر التالية.

وتتمثل في 6 شروط منها الآتي:

  • أولا: أن يكون الطالب مصري الجنسية.

  • ثانيا: ألا يكون قد رسب الطالب سابقا في أي مرحلة.

  • ثالثا: أن يكون حاصل على مجموع يقدر بنسبة 98% في الشهادة الإعدادية، ولا يشترط الحصول على الدرجة النهائية فى كلا من المواد التالية: «الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية» أو «Math, Science, English» لطلاب اللغات.

  • رابعا: ويمكن التقديم ايضا للطلاب الحاصلين على مجموع يقدر بنسبة 95%، بشرط أن يكون الطالب حاصلا على الدرجة النهائية فى إحدى المواد «الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية» «Math, Science, English».

  • خامسا: اجتياز اختبارات القبول وهي عادة ما تكون في شهر أغسطس من كل عام، وتتمثل عندي أربعة اختبارات، هي كالتالي:

1) Math  رياضيات
2)  Science  علوم
3) English  اللغة الإنجليزية
4) IQ اختبار ذكاء

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام