مدارس بعد الإعدادية بمجموع 230 للبنين والبنات

مدارس بعد الإعدادية بمجموع 230 للبنين والبنات

يهتم العديد من أولياء الأمور بالتعرف على مدارس بعد الإعدادية بمجموع 230 للبنين والبنات، حتى يستطيعوا اختيار المدرسة المناسبة كبديل للثانوية العامة.

فهناك العديد من المدارس التي تكون متاحة أمام الطلاب بعد الحصول على الشهادة الإعدادية، ليتحجم في عدد من الخيارات وفقًا للمجموع الخاص به وتنسيق كل مدرسة.

​​​​​​​

ما هي المدارس التي تقبل من 230؟

تساءل الطلاب وأولياء الأمور على المدارس المتاحة أمام الطالب، والتي تقبل من مجموع 230 درجة، حيث يعتبر مجموع مرتفع يؤهل الطالب إلى دخول العيدد من المدارس المختلفة، وكذلك الثانوية العامة.

ولكن يوجد العديد من الطلاب الذين يميلون إلى دخول المدارس المتاحة بعد الإعدادية، والتي يمكنك التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

مدرسة التكنولوجيا التطبيقية

يمكنك التقديم في مدرسة التكنولوجيا التطبيقية الموجودة في عدد من المحافظات، حيث تقبل من 230 درجة، وتوفر للطالب التدريب في المصانع والشركات التابعة لها.

مدرسة الضبعة النوورية

تعتبر من المدارس المتاحة أمام الطالب الحاصل على 230 درجة، ولكن يشترط أن يجتاز الاختبارات العلمية والطبية وكذلك المقابلة الشخصية، إضافة إلى تحقيق شرط أن يكون الطالب حاصل على 90% على الأقل في مجموع اللغة الإنجليزية والرياضيات.

مدرسة السويدي

تقبل مدرسة السويدي من مجموع 220 درجة، حيث يمكنك التقديم بها بكل سهولة لحصولك على مجموع أكبر من المطلوب ، وتعد من أفضل المدارس المتخصصة التي يدرس بها الطالب مجال صناعة البلاستيك بجانب الحديد والصلب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.