رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الإحصاء للثانوية العامة 2024.. دليل شامل لطلاب الصف الثالث الثانوي

امتحان الإحصاء للثانوية العامة 2024.. دليل شامل لطلاب الصف الثالث الثانوي

ينشر شبابيك جميع المعلومات التي يسعى الطالب لمعرفتها عن امتحان الإحصاء للثانوية العامة 2024، كي يتمكن من الاستعداد للمادة جيدًا على أكمل وجه.

يتضمن دليل امتحان مادة الإحصاء للصف الثالث الثانوي أبرز وأهم المعلومات التي يجب على الطالب التركيز عليها، قبل أداء الامتحان.

وتعتبر الإحصاء من المواد الغير مضافة للمجموع، ولكنها مادة نجاح ورسوب، فهي من المواد التي يستلزم تحقيق درجة النجاح وإن كانت نصف الدرجة الكلية.

موعد امتحان الإحصاء للصف الثالث الثانوي 2024

يخوض طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الإحصاء في ثاني أيام الامتحانات، وذلك يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024، وذلك مع مادة الاقتصاد التي يتم امتحانها في اليوم ذاته.

يدلف الطلاب إلى اللجان المختلفة على مستوى الجمهورية لحل امتحان الإحصاء في تمام الساعة 11 صباحًا، ويستمر زمن الإجابة لمدة ساعة ونصف لينتهي في تمام الساعة 12.30 ظهرًا، وذلك وفقًا لجدول الوزارة المعلن.

مراجعة إحصاء ثانوية عامة

يلجأ الطلاب في تلك الفترة إلى المراجعات والملخصات المختلفة التي تتضمن جميع المعلومات التي قد يبحث عنها، سواء كانت شرح أو أسئلة، ويمكنك الحصول عليها من خلال الروابط التي نتيحها أمامك.


عدد أسئلة امتحان الإحصاء للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد أسئلة امتحان الإحصاء للثانوية العامة ليتعرف عليها الطلاب قبل الخضوع إلى الامتحان، والتي تتكون من 17 سؤال اختيار من متعدد.

كم درجة النجاح في الإحصاء تالتة ثانوي؟

يتساءل العديد من الطلاب عن درجة النجاح في مادة الإحصاء، وهي الدرجة المطلوبة للمرور من تلك الامتحان.

تصل درجة النجاح في مادة الإحصاء إلى 12.5 درجة، فالدرجة الكلية والنهائية من 25 درجة، والتي يمكن تحقيقها إذا اخلص الطالب في استذكار المادة جيدًا.

توزيع درجات الإحصاء  للثانوية العامة 2024

تتوزع درجات امتحان الإحصاء على 17 سؤال اختيار من متعدد، وفقًا لنظام الثانوية العامة الحديث.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.